أخبار الآن | foxbusiness

أعلنت الشركة المالكة لموقع “بوكينغ” لحجز الوحدات الفندقية، اتجاهها لتسريح أكثر من 4000 شخص بسبب آثار جائحة كورونا على قطاع السياحة.

و”بوكينغ هولدينغز” تمتلك مواقع شهيرة في قطاع السياحة والسفر مثل (كاياك) و(برايس لاين) و(رنتال كارز) و(تشيب فلايتس).

وأوضحت “بوكينغ هولدينغز” أنها تجري مشاورات مع ممثلي الموظفين لتنفيذ هذا القرار، قائلة إنه فور حدوث تقدم، فإنها تنتظر حصولها على بيانات حول أجندة وعدد العاملين المتأثرين بهذا القرار.

وأضافت أنها تتوقع الانتهاء من خططها وإعلانها بالنسبة لكل دولة، على أن يبدأ تطبيق هذه الإجراءات اعتبارا من سبتمبر (أيلول) المقبل وحتى نهاية العام الجاري.

وأشار متحدث باسم الشركة الى أن القرارات الجديدة للشركة ستشمل فقط العاملين في موقع بوكينغ.

وانخفض عدد الغرف المحجوزة خلال الربع الأول في موقع بوكينغ، والتي تضم 17500 موظف وأكثر من 200 مكتب حول العالم ، بنسبة 43٪.

وحذرت الشركة المستثمرين في مايو (أيار) للاستعداد للأسوأ في الربع المالي الثاني .

وتسيطر بوكينغ، ومقرها أمستردام على أكثر من 60٪ من حجوزات السفر عبر الإنترنت ، وفقًا لتقرير عام 2018 من Hospitality Europe. لكن الحجوزات تراجعت حيث تباطأ السفر من الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة والصين بشكل ملحوظ.

 

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا
لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا