أخبار الآن | اليابان – reuters

تجاوزت الأسهم اليابانية سلسلة من الخسائر، مسجلة انتعاشاً في تعاملات اليوم الإثنين، وذلك تزامناً مع صعود نظيرتها الأمريكية، الجمعة، بفضل تقارير قوية لنتائج الشركات، في حين تراجع الين من ذروة 4 أشهر ونصف، مقابل الدولار.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد “أغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعاً 2.24% عند 22195.38 نقطة، بعد أن فقد 4.6% الأسبوع الماضي”.

إلى ذلك، ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.78% إلى 1522.64 نقطة، وذلك في تعافٍ من أدنى مستوى في شهرين وأكبر خسارة في 4 أشهر التي تكبدها يوم الجمعة.

ومع هذا، كانت المؤشرات الأمريكية الرئيسية الـ3 ارتفعت يوم الجمعة، مدعومة بنتائج قوية من عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين مثل “أبل”، “أمازون” و “فيسبوك”.

وفي سوق الصرف، تلقى المصدرون دعماً مع تراجع الين إلى 106.40 ين للدولار، مبتعداً عن ذروة 4 أشهر ونصف المسجّلة 104.195 ين مقابل الدولار الواحد، يوم الجمعة.

كذلك، صعد سهم ياماتو القابضة 5.05% بعد أن توقعت الشركة قفزة 43.2% في أرباح التشغيل للسنة المالية. ومع هذا، قلّص سهم “موراتا” الصناعية مكاسبه ليغلق مرتفعاً 0.02%، بعد أن أبقت الشركة على توقعاتها لأرباح تشغيل العام بأكمله من دون تغيير. إلا أنّ أسهم “مازدا موتور” نزلت 2.54% بعد أن توقع صانع السيارات تكبد أرباح تشغيل سنوية.

فيروس كورونا يسبب أكبر أزمة اقتصادية في العصر الحديث

حذر تقريرٌ جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من أن خسارة الوظائف بسبب كوفيد 19 هي أسوأ بعشر مرات من الذي حصل بسبب الركود الاقتصادي عام 2008.