أخبار الآن | سنغافورة – bloomberg

يعمد الكثير من الأغنياء حول العالم إلى إنشاء “مكاتب العائلة” بأعداد أكبر وجعل سنغافورة قاعدة لهم، وذلك وسط المخاوف القائمة بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

ومن بين الأغنياء الذين أسسوا لجذور لهم في سنغافورة، المؤسس المشارك لـ”فيسبوك” إدواردو سافرين، والمخترع البريطاني جيمس دايسون.

وقال سبنسر هسو، نائب مدير السلطة النقدية في سنغافورة: “يبدو أن الوباء دفع العائلات لطرح الخطط التي ربّما تركوها جانباً سابقاً”، مشيراً إلى أن “مكاتب العائلة في الجزيرة زادت 5 أضعاف بين عامي 2017 و 2019″، لكنه لم يتحدث عن اتجاه الأرقام في العام 2020. وأضاف: “لأن الأسر تقضي المزيد من الوقت في المنزل، فإن لديها المزيد من الوقت للتفكير في إنشاء مكاتب العائلة”.

وتحاول سنغافورة اجتذاب مكاتب العائلة، وتحديداً الشركات السرية التي أنشأتها أغنى الجماعات في العالم لإدارة أموالها ومصالحها عبر أجيال متعددة، في محاولة لتصبح مركزاً رائداً لإدارة الثروات في آسيا، مع وجود الكثير من الحوافز.

فيروس كورونا يسبب أكبر أزمة اقتصادية في العصر الحديث

حذر تقريرٌ جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من أن خسارة الوظائف بسبب كوفيد 19 هي أسوأ بعشر مرات من الذي حصل بسبب الركود الاقتصادي عام 2008.