أخبار الآن | فرنساtravelpulse

أجرت شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات، بنجاح، سلسلة من الاختبارات لطائرة “A350-1000 XWB” ذاتية الطيران من دون طيّار.

وشملت الاختبارات الإقلاع والهبوط، وكل المهام التي يقوم بها الطيّار، ويفتح الإنجاز الناجح للمشروع الباب أمام رحلات مستقلة تماماً، حيث يتولى الطيار الآلي بالفعل معظم الوظائف.

وكانت الشركة أعلنت عن استعدادها لبدء تجريب موديل التاكسي الطائر في المطار التجريبي بمنطقة مانشينغ بولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

وأشارت “إيرباص” إلى أنّه “سيجري نقل الموديل سيتي إيرباص في نهاية شهر أغسطس/آب المقبل، من مصنع المروحيات في مدينة دوناوفورت إلى ساحة الطيران الواقعة أمام أبواب مدينة انجولشتات الألمانية”.

وكانت تجارب إيرباص على موديل التاكسي الطائر اقتصرت حتى الآن على رحلات قصيرة في دوناوفورت، وسيكون من الممكن في مانشينج القيام برحلات موسعة.

وتعمل “إيرباص” منذ سنوات على مشروع تصنيع الطائرة المسيرة للركاب، ومن المنتظر أن تكون مدينة انجولشتات الكبيرة هي المنطقة النموذجية للتاكسيات الطائرة.

و”سيتي إيرباص” هي طائرة كهربائية بـ8 مراوح، يمكنها الإقلاع والهبوط عمودياً، والمنتظر أن تكون من دون طيار، ويصل عدد الركاب إلى 4 على مسارات ثابتة، على سبيل المثال من مراكز المدن إلى المطارات. ويعني هذا الأمر أن طائرة “إيرباص” الصغيرة للركاب لن تكون بمثابة تاكسي طائر حقيقي، باعتبار أنّ الركاب لا يمكنهم اختيار المسار بحرية.

إلى ذلك، فإنّ “سيتي إيرباص” يمكنها التحليق لنطاقٍ يصل إلى نحو 100 كيلومتر بشحنة واحدة من الكهرباء وبسرعة قصوى تصل إلى 120 كيلومتراً في الساعة.

لنشرها كورونا داخل إيران وخارجها.. إيرانيون ساخطون على شركة “ماهان إير”

تحدت شركة طيران ماهان الايرانية قرارات حظر دولية بتسيير رحلات من وإلى إيران, فنجم عن ذلك إسهامها في نشر فيروس كورونا في أنحاء الشرق الأوسط.