أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

كشفت التقارير أنّ “النشاط التجاري لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، تجاوز نشاط كل الشركات تقريباً، في مؤشر أسهم 500 S&P بالبورصة الأمريكية”.

وصعدت أسهم “تسلا” بنحو 4% في تعاملات منتصف الأربعاء، إلى مستوى قياسيّ جديد تجاوز الـ1120 دولاراً للسهم، فيما بلغت القيمة السوقيّة لـ”تسلأ” حوالى 210 مليارات دولار أمريكي.

وبذلك، فقد أصبحت “تسلا” شركة السيّارات الأكثر قيمة في العالم، كما أنها تجاوزت شركات “تويوتا”، “كوكاكولا”، “ديزني”، “سيسمو”، “إكسون موبيل” و “دو”.

ومع هذا، يظلّ هناك 19 شركة في مؤشر “500 S&P” أعلى قيمة من تسلا، مثل “سي أن أن” و”باي بال”. كذلك، فقد ارتفعت أسهم شركة “نيكولا” للسيارات الكهربائيّة، منذ ان عرضت الأسهم للاكتتاب العام في يونيو/حزيران الماضي من خلال دمجها مع شركة للشيكات البنكية. وفعلياً، تصل قيمة شركة “نيكولا” إلى نحو 25 مليار دولار، أي أصبحت أعلى من شركة “فورد” للسيارات.

كذلك، فقد تضاعف سعر سهم شركة “وورك هاوس” لتصنيع البطاريات الكهربائية خلال الأسبوع الماضي، والتي لديها حصة في شركة “لودرستاون موتورز” الخاصة.

 

قطاعات اقتصادية قد تنتعش بعد فيروس كورونا، تعرف عليها

شئنا أم أبينا، فنمط حياتِنا قبل أن يجتاحها فيروس كورونا لن يعود كما كان قبلها، والمتضررُ الأكبر كما بات معلوما هو القطاع الاقتصادي. فالملايين من الناس حول العالم خسرت وظائَفها وباتت من دون مصدرٍ للدخل، فالجائحة التي امتدت منذ حوالي ال 5 أشهر حتى الآن أعادت رسم شكل جديد للعالم ولحياة الناس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد عودة الأنشطة التجارية.. إقبال كبير لشراء السلع في السعودية