أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية bloomberg

 

تُعد إدارة الرئيس الأمريكية دونالد ترامب اقتراح البنية التحتية بما يقرب من 1 تريليون دولار كجزء من سعيها لتحفيز أكبر اقتصاد في العالم على الحياة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الخطة.

وقال الناس إن نسخة أولية تعدها وزارة النقل ستحتفظ بمعظم الأموال لأعمال البنية التحتية التقليدية ، مثل الطرق والجسور ، ولكنها ستخصص أيضًا أموالًا للبنية التحتية اللاسلكية 5G والنطاق العريض الريفي.

قال الشعب إن قانون تمويل البنية التحتية الحالي في الولايات المتحدة سيعرض للتجديد بحلول 30 سبتمبر (أيلول) ، وترى الإدارة أنه وسيلة محتملة لدفع حزمة أوسع. طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن اقتراح ترامب ليس نهائيًا ولم يتم الإعلان عنه.

تظهر مسودة الخطة في الوقت الذي يناقش فيه المشرعون من كلا الحزبين وترامب وقت ونطاق المزيد من التحفيز للاقتصاد الأمريكي الذي غرق في الركود بسبب عمليات الإغلاق على مستوى البلاد لوقف انتشار الفيروس التاجي.

وفي 16 مايو(آيار) ، وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية الأصوات على حزمة الديمقراطيين الجديدة المقترحة بقيمة 3 تريليونات دولار من تدابير التحفيز، في حين قال الجمهوريون في مجلس الشيوخ إنهم لن يدعموا حزمة الإجراءات الجديدة. كما أوضح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن مشروع القانون ليس لديه فرصة، لكنه قال لاحقا إنه يمكن أن يدعم مشروع قانون آخر يهدف إلى تحفيز الاقتصاد الأمريكي، قد تبدأ مناقشته في يوليو(تموز) .

يضغط ترامب من أجل إنعاش الاقتصاد الأمريكي – الذي كان قبل أربعة أشهر محور حجته لولاية ثانية – وهو يتتبع الديمقراطي جو بايدن في معظم استطلاعات الرأي الوطنية. لقد استكشف البيت الأبيض سبل تحويل الجولة التالية من المساعدة الفيدرالية للفيروسات من الدعم المالي الشخصي إلى مبادرات تعزيز النمو ، مثل الإنفاق على البنية التحتية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض ، جود دير ، في بيان: “منذ توليه منصبه ، كان الرئيس ترامب جادًا بشأن حزمة البنية التحتية من الحزبين والتي تعيد بناء طرقنا وجسورنا المتداعية وتستثمر في الصناعات المستقبلية”.

وقد دعا ترامب بشكل دوري إلى زيادة الإنفاق على البنية التحتية ، بما في ذلك خلال حملته الرئاسية لعام 2016. في مارس(آذار) ، عندما شدد الوباء قبضته على الولايات المتحدة ، حث ما يصل إلى 2 تريليون دولار من الاستثمارات الجديدة في الطرق والجسور والأنفاق الأمريكية.

تم الكشف عن مشروع القانون الديمقراطي لإعادة تفويض برنامج البنية التحتية الحالي هذا الشهر. ويتضمن استثمارات في الطرق والجسور ، وتمويلًا لجعل بعض المشاريع أكثر مقاومة لتغير المناخ ، وتمويل النقل العام وامتراك ، من بين أولويات أخرى. ومن المقرر أن تتخذ لجنة النقل التابعة لمجلس النواب الإجراء يوم الأربعاء.

 

ترامب يجدد تأكيده أن الصين مصدر كورونا
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، أن الجيش الأمريكي يواجه عدوا غير مرئي قادم من الصين، مجدداً التأكيد على أن بكين مصدر كوفيد 19.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بوريل يدعو أوروبا والولايات المتحدة إلى التحاور بشأن الصين

ترامب يحتفل بعيد ميلاده الـ74 ويدافع عن وضعه الصحيّ