أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية forbes

 

من المقرر أن تتداول شركة نيكولا موتورز الأسهم في بورصة ناسداك NDAQ هذا الأسبوع بعد أن وافق المستثمرون على الاندماج العكسي مع VectoIQ. مع وجود خطط لتغيير النقل بالشاحنات التجارية مع المركبات الخالية من الانبعاثات والوقود ، فإن هذه هي أول ظهور جريء في وول ستريت لبدء شركة نقل ذات تقنية عالية منذ تيسلا قبل عقد من الزمن.

تبدأ أسهم الشركة الجديدة المدمجة التداول يوم الخميس مع مؤشر NKLA. تم الإعلان عن الاندماج العكسي مع VectoIQ المتداولة علنًا ، وهي شركة استحواذ أنشأها نائب رئيس جنرال موتورز السابق ستيف جيرسكي ، في 3 مارس (آذار)، قبيل الإغلاق بسبب فيروس كورونا. أصبح جيرسكي، الذي كان محلل صناعة السيارات منذ فترة طويلة قبل انضمامه إلى GM ، عضوًا في مجلس إدارة Nikola وسيكون مستشارًا للشركة التي تتخذ من فينيكس مقراً لها.

يقول مؤسس نيكولا موتورز، السيد تريفور ميلتون: “نحن في طليعة المستقبل”. يبدأ إنتاج شاحنات نيكولا تري الكهربائية في أوروبا في عام 2021 مع شريك CNH / Iveco ، مع تصدير بعض الوحدات إلى الولايات المتحدة ، قبل افتتاح مصنع نيكولا في الولايات المتحدة الذي سيبني موديلات خلايا الوقود ووقود الهيدروجين. “لدينا شاحنات قادمة من ألمانيا ، بكامل إنتاجها العام المقبل ، ثم العام التالي هنا في أريزونا ، ونحن على استعداد لبدء العمل هنا”.

 

https://twitter.com/nikolatrevor/status/1267836602920734720

 

المنافس المحتمل لشركة تيسلا في الشاحنات الكهربائية (التي تقاضيها لانتهاك التصميم) ، جمع نيكولا حوالي 600 مليون دولار للحصول على نصف الهيدروجين في الإنتاج في مصنع جديد في Coolidge ، أريزونا.

لكن طموحاتها التكنولوجية ستكون امتدادًا لشركة تحتاج إلى تمويل أكبر بكثير لإكمال بناء المحطة ، وفتح شبكة من وقود الهيدروجين ومحطات شحن البطاريات لسياراتها المستقبلية.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الجنوبية تخصص 26 مليار يورو لانعاش الإقتصاد المتضرر من كورونا

أسعار النفط ترتفع قبل إجتماع أوبك