أخبار الآن | أمستردام – lecourriercauchois

أعلنت شركات تحالف “رينو ونيسان وميتسوبيشي موتورز”، اليوم الأربعاء، أنها “ستشترك في تطوير وإنتاج حوالى 50% من آلياتها بحلول 2025 لتحسين مردود الشركات الثلاث”.

وذكر التحالف في بيان أن “هذا التشارك يفترض أن يسمح بخفض الكلفة والنفقات الاستثمارية لكل نموذج بنسبة تصل إلى 40% للآليات المصنعة في إطار هذا البرنامج”.

وستسمح الاستراتيجية الجديدة للشركات الـ3، بتعزيز تضافر جهودها وبالتالي خفض الكلفة في مختلف النشاطات. وبحسب التقارير، فإنّ “الاستراتيجية الجديدة تعتمد على مبدأ القائد التابع بوجود شركة تشكل مرجعاً في النموذج والمنطقة الجغرافية والتكنولوجيا، وتكون الشركتان الأخريان شريكتين لها تستفيدان من معرفتها وقدراتها الصناعية”.

وأوضح التحالف أنّ “التضافر سيتعزز بذلك لرفع تقاسم الكلف الثابتة بالحد الأقصى وكذلك استثمار موجودات كل شركة”، مشيراً إلى أنّ “الهدف هو تعزيز استراتيجية توحيد المعايير، بدءاً من المنصة حتى الآلية الكاملة”. ولفت إلى أنه “سيتم تجميع إنتاج الآليات التي يتم تصميمها بشكل مشترك في مصنع واحد للمجموعة في الوقت المناسب”.

وطرح التحالف مثالاً كتجديد سيارة “اس يو في” الرباعية الدفع والمتوسطة الحجم (رينو كادجار ونيسان كاشكاي) الذي ستقوم به نيسان، بينما ستقوم رينو بتجديد السيارات الصغيرة من هذا النموذج (رينو ككابتشر ونيسان جوك).

وفي ما خصّ التقاسم الجغرافي، فإنّ “نيسان” ستصبح الشركة المرجعية في الصين وأميركا الشمالية واليابان. أما “رينو” فستكون في أوروبا وروسيا وأميركا الجنوبية وشمال إفريقيا. أما “ميتسوبيشي موتورز”، فستكون كذلك في لدول جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا.

 

كيف ساهم فيروس كورونا بأسرع انهيار اقتصادي بالتاريخ؟

كانت صدمة كوفيد-19 للاقتصاد العالمي أسرع وأكثر حدة من الأزمة المالية العالمية لعام 2008 وحتى الكساد الكبير، في الحالتين السابقتين، انهارت أسواق الأسهم بنسبة 50٪ أو أكثر، وتجمدت أسواق الائتمان، وتلا ذلك إفلاس هائل، وارتفعت معدلات البطالة فوق 10٪ ، وانكمش الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي قدره 10٪ أو أكثر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أسعار النفط ترتفع مع تحسن الطلب وتعهدات المعروض