أخبار الآن | الصين dailymail

 

هددت وزارة التجارة الصينية بفرض ضريبة استيراد بنسبة 80 في المائة على واردات الشعير، في حين ترفض أستراليا سحب طلبها لإجراء تحقيق مستقل في أصول تفشي فيروس كورونا.

سيكون هذا الاقتراح ضربة قوية للصناعة ، التي صدّرت ذات مرة أكثر من 1.5 مليار دولار للصين ، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال وزير التجارة سيمون برمنغهام “نحن قلقون للغاية من التقارير التي تفيد بأن الصين قد تفرض ضرائب جديدة على منتجي الشعير لدينا”.

كانت أستراليا أكبر مورّد للصين للشعير في عام 2017 قبل أن تنخفض الصادرات إلى النصف عندما بدأت بكين تحقيقاتها الجارية لمكافحة الإغراق في الصناعة.

انخفضت صادرات الشعير إلى الصين من 1.5 مليار دولار في 2018 إلى 600 مليون دولار فقط في العام التالي.

وصف وزير التجارة سيمون برمنغهام اقتراح الصين بأنه “قلق للغاية”

وستعمد وزارة التجارة الصينية للكشف عن نتائج تحقيق مكافحة الإغراق في صادرات الشعير الأسترالي بحلول 19 مايو.

سيكون أمام مصدري الشعير والحكومة الفيدرالية 10 أيام للرد.

تعهد السناتور برمنغهام بالتصعيد والقتال من أجل المزارعين الأستراليين إذا تم فرض التعريفات الضخمة ، مما سينهي تجارة الشعير مع الصين.

وقال للصحفيين يوم الأحد “نحتفظ بجميع الحقوق فيما يتعلق بمواصلة الدفاع عن نزاهة المزارعين الأستراليين ومنتجي الشعير والتمسك بها”.

نأمل أن نتمكن خلال الأيام القادمة من ضمان نتيجة إيجابية وهي أن المزارعين الأستراليين ومنتجي الشعير لا يتلقون إعانات لا مبرر لها ولا يلقون منتجاتهم في الأسواق الخارجية.

“لكن إذا كانت القضية ستعارضهم ، فإننا نحتفظ بحقنا في متابعة جميع السبل الأخرى ، بما في ذلك من خلال منظمة التجارة العالمية”.

أصدر منتجو الحبوب في أستراليا بيانًا أعلنوا فيه أن مصدري الشعير سيواصلون التعاون مع الحكومة الصينية والعمل بشكل وثيق مع الحكومة الأسترالية.

لكن أندرو ويديمان ، رئيس منتجي الحبوب في أستراليا ، يعترف بأن التعريفات المقترحة هي “ركلة كبيرة للغاية”.

 

 

تريندينغ الآن | “زومبي” كورونا ودليل حرق جثث المصابين بالمرض في الصين
كالزومبي يزحف هؤلاء للدخول للسوبرماركت في الصين معقل فيروس كورونا، فيديو مفزع انتشر على السوشيال ميديا يظهر كيف يعاني سكان ووهان الصينية الموبوءة للحصول على الأكل مع تعليقات هستيرية من نوع سيؤدي هذا الازدحام الى انتشار أسرع لفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مخاوف من موجة جديدة لكورونا في لبنان وسط تزايد الإصابات

إيران تحذّر من إهمال قواعد الصحة مع تسجيل حالات وفاة جديدة بكورونا