أخبار الآن | الصين – reuters

خفض البنك المركزي الصيني سعر الفائدة على تسهيلات الإقراض متوسط ​​الأجل المستهدفة (TMLF)، يوم الجمعة، بعد تخفيضات مماثلة في تكاليف الاقتراض على أدوات سيولة أخرى في الأسابيع القليلة الماضية، من أجل دعم الإقتصاد. 

وأشار بنك الشعب الصيني إلى أنه “خفض سعر الفائدة لمدة عام على (TMLF) بمقدار 20 نقطة أساس إلى 2.95% من 3.15% سابقاً.

ولفت البنك المركزي إلى أنه “ضخ 56.1 مليار يوان (7.93 مليار دولار) في الاقتصاد يوم الجمعة، عندما كان من المقرر انتهاء دفعة بقيمة 267.4 مليار يوان من قروض TMLF”. 

إلى ذلك، أشار محللون إلى أن “النشاط قد يستغرق شهوراً للعودة إلى مستويات ما قبل الأزمة، ويتوقعون ضغوطاً إضافية من ركود عالمي بات مرجحاً”.

وفي الصين، فإنّ سعر الإقراض الرئيسي يتحدّد شهرياً على يد 18 بنكاً. وفي أغسطس/آب 2019، كان بنك الشعب الصيني عدّل في آلية تسعيره ليربطها على نحو فضفاض بسعر تسهيل الإقراض متوسط الأجل.

وكشفت إحصاءات رسمية نشرت الأسبوع الماضي أنّ “الاقتصاد الصيني شهد تراجعاً للمرة الأولى في تاريخه في الربع الأول من 2020، بلغت نسبته 6.8% على مدى عام، إلى حد كبير بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى توقف نشاط البلاد”.

 

لماذا ستكون الصين أكبر الخاسرين من أزمة فيروس كورونا؟

يبدو أن تكتيكات الصين تهدف إلى صناعة صورة للاستهلاك المحلي والعالمي بأنها دولة قوية ومحسنة، وفي الوقت نفسه ، تسعى لمسح صورتها السيئة في ووهان التي سهلت انتشار الفيروس بدلاً من احتوائه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد انحسار فيروس كورونا كندا تعلن عن موقفها من اعادة فتح الاقتصاد