أخبار الآن | الولايات المتحدة – sharecastmaville

يمكن القول أنّه “ربّ ضارة نافعة”، باعتبار أنّ فيروس “كورونا” ساهم في زيادة ثروات العديد من أصحاب المليارات الأمريكيين مثل جيف بيزوس، مؤسس أمازون، إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، بنسبة 10% تقريباً خلال أزمة الوباء.

وأوضح تقرير جديد نشره معهد الدراسات السياسية “IPS”، أنه “في الأسابيع الأخيرة، ارتفعت أسهم الشركات التي زاد استخدامها خلال الأزمة مثل تطبيق مؤتمرات الفيديو (زووم)، وبذلك ازدادت ثروة مؤسسو تلك الشركات”.

ومع هذا، فقد أشار التقرير إلى أنه “خلال المدة التي تترواح بين 1 كانون الثاني/ يناير الماضي و 10 نيسان/إبريل الجاري، شهد 34 من أغنى أصحاب المليارات في البلاد زيادة في صافي ثروتهم بعشرات الملايين من الدولارات”، موضحاً أنّ “8 من أصحاب المليارات هؤلاء ومن بينهم بيزوس ومؤسس شركة زووم (إريك يوان)، وماسك، شهدوا قفزة بقيمة مليار دولار في صافي ثروتهم الإجمالية”.

وتشير البيانات إلى أنّ “ماسك يمتلك نحو 18.5% من أسهم شركة تسلا، التي ارتفعت أكثر من 73% منذ بداية العام، في حين يمتلك بيزوس نحو 15.1% من أسهم أمازون، التي زادت أسهمها ما يقرب من 31% خلال العام الحالي، مع ارتفاع الطلبات عبر الإنترنت على منصتها بسبب بقاء الناس في منازلهم”.

ما أسباب الانهيار التاريخي للنفط وما تبعاته الإقتصادية؟ الخبير الإقتصادي محمد بشير يجيب

ما أسباب الانهيار التاريخي للنفط وما تبعاته الإقتصادية؟ الخبير الإقتصادي محمد بشير يجيب على أسئلة أخبار الآن

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها في آسيا