أخبار الآن | المملكة المتحدة – the-guardian

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية أنّ “أسعار البنزين ستظل ثابتة في المملكة المتحدة رغم تراجع أسعار النفط العالمية”، مشيرة إلى أن “سائقي السيارات ستفوتهم أسعار البنزين التي تقل عن جنيه أسترليني للتر الواحد”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “سعر البنزين قد ينخفض من 1.10 جنيهاً أسترلينياً إلى 98 بنساً بعد إنهيار أسعار النفط العالمية”. إلا أن شركة “RAC” البريطانية لخدمات السيارات توقعت أن “تحاول محطات البنزين الحفاظ على أسعارها للحفاظ على اكتفائها الذاتية خلال انخفاض مبيعات البنزين والديزل”.

وقال سايمون ويليامز، المتحدث باسم “RAC”: “من الناحية النظرية، يمكن أن تنخفض أسعار البنزين إلى أقل من 1 جنيهاً إسترلينياً للتر الواحد إذا انعكس انخفاض أسعار الجملة في المضخات. لكن في نفس الوقت، فإن الناس لا يقودون سيارتهم سوى لأميال قليلة، وبذلك فإنه سوف يتم بيع كميات أقل بكثير من البنزين والديزل في الوقت الحالي، وهذا يعني أن الكثيرين سيبذلون قصارى جهدهم لعدم خفض أسعارهم أكثر من ذلك”.

وتستمر أسعار النفط في الانخفاض يوم الأربعاء، بعد الانهيار التاريخي للسوق هذا الأسبوع مع اختفاء الطلب على النفط الخام. وانخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي بحوالي 11٪ لتصل 10.26 دولار للبرميل، عاكسة الارتفاع خلال ساعات التداول الآسيوية المبكرة. وكان آخر انخفاض لها بنسبة 3.3٪ حين وصلت 11.16 دولار، في حين استقر سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط المقرر تسليمه في يونيو/حزيران يوم الثلاثاء عند 11.57 دولار، رغم انخفاضه إلى 6.50 دولار.

ما أسباب الانهيار التاريخي للنفط وما تبعاته الإقتصادية؟ الخبير الإقتصادي محمد بشير يجيب

ما أسباب الانهيار التاريخي للنفط وما تبعاته الإقتصادية؟ الخبير الإقتصادي محمد بشير يجيب على أسئلة أخبار الآن

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أوبك تناقش عبر الفيديو “الوضع الدراماتيكي” لسوق النفط