أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية msn

 

ناقش خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأحد، مسألة متى يجب إعادة فتح أجزاء من الاقتصاد الأمريكي ، الذي تم إغلاقه بسبب وباء كورونا، حيث حذر العديد من مسؤولي إدارة ترامب من أن الموعد المرتقب في 1 مايو (أيار)، الذي طرحه الرئيس ترامب، قد لا يكون واقعي.

قال مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان: “إنه هدف، ومن الواضح أننا نأمل في تحقيق هذا الهدف، ولكن أعتقد أنه من السابق لأوانه أن نكون قادرين على معرفة أننا نرى ضوءًا في نهاية النفق”.

وأضاف :”أعتقد أنه من السابق لأوانه أن نقول ما إذا كان 1 مايو (أيار) هو تاريخ رفع الإغلاق”.

جاءت تعليقات هان ومسؤولين آخرين في عيد الفصح ، عندما بلغ عدد الحالات المؤكدة في الولايات المتحدة أكثر من 550.000 ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 21000.

وفي ولاية نيويورك ، مركز تفشي الوباء في الولايات المتحدة ، اقترب عدد القتلى من 10000.

ورأى بعض الخبراء ، مثل أنتوني س. فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ،أنه بدلاً من إعادة فتح مفاجئ للبلد بأكمله ، يجب على الولايات المتحدة أن تضع “عودة تدريجية” إلى الحياة الطبيعية اعتمادًا على الظروف في مناطق مختلفة.

وقال فوسي”: “سيعتمد ذلك على مكان تواجدك، والتهديد باللإصابة بالفيروس لم تكن قد عانيت منه”.

وأضاف فوسي إن المرحلة الانتقالية “من المحتمل أن تبدأ ، على الأقل من بعض النواحي ، ربما الشهر المقبل”. لكنه أشار إلى أن هناك أيضا احتمال عودة الفيروس في وقت لاحق من العام.

وحذر كريستوفر موراي ، مدير معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن من أن رفع جميع القيود الشهر المقبل ربما يعني أنه “بحلول يوليو (تموز) أو أغسطس (آب)، يمكن أن نعود في نفس الوضع الذي نحن عليه الآن “.

وأضاف موراي: “ربما يمكن أن تفتح بعض الولايات منتصف مايو (أيار)”. “ولكن علينا أن نكون حذرين للغاية وأن نتأكد من أننا لا نفقد كل الجهد الذي وضعه الشعب الأمريكي في عمليات الإغلاق”.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إندونيسيا تسجل 316 إصابة جديدة بكورونا

المغرب يسجل 85 إصابة جديدة بكورونا