أخبار الآن | أندونيسيا – reuters

قامت أندونيسيا ببيع سندات مدّتها 50 عاماً، في إطار تدابير إغاثة مالية من أجل مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد. وتعتبر شركات التأمين على الحياة الآسيوية، وممولين من الولايات المتحدة الأمريكية هم من أكبر المستثمرين في هذه السندات.

وأشار وزير المالية الأندونيسي سري مولياني إندراواتي إلى أنّ “بلاده جنّت 4.3 مليار دولار لمواجهة كورونا”. وقال: “انتهزنا الفرصة لسندات الـ50 عاماً، لأن تفضيلات المستثمرين للحصول على استحقاقات طويلة الأجل كانت قوية للغاية”.

ولفت إندراواتي إلى أن “عائدات مبيعات السندات ستساعد أيضاً في زيادة احتياطيات النقد الأجنبي في بنك إندونيسيا، الذي شهد انخفاضاً قدره 9.4 مليار دولار في مارس/آذار، لتصل الموجودات المالية إلى 121 مليار دولار، إذ استخدم البنك المركزي بعض احتياطياته للدفاع عن الروبية”.

ومع هذا، تجري الحكومة محادثات مع عدد من بنوك متعددة الأطراف لتأمين قروض بقيمة 7 مليارات دولار للمساعدة في تمويل جهود الإغاثة ضد “كورونا”. 

 

كورونا وحرب الكمامات.. العثور على مليوني كمامة مسروقة

وسط ازمة انتشار فيروس كورونا عالمياً عثرت الشرطة في الولايات المتحدة على مليوني كمامة مسروقة في سنتياغو دي كومبوستيلا، وكانت الولايات المتحدة قد اتُهمت باعتراض مسار شحنة تحمل 200 ألف كمامة، كانت متجهة إلى ألمانيا، وتحويلها لاستخدامها الخاص، في خطوة أدينت بوصفها “قرصنة حديثة”.

 

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

بماذا دعمت الحكومة الإيطالية متضرري كورونا؟