أخبار الآن | reuters

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن أجلت السعودية وروسيا اجتماعا لمناقشة تخفيضات الإنتاج التي يمكن أن تخفف جزئيا من العرض الزائد في الأسواق العالمية مع تزايد الطلب على جائحة فيروسات التاجية.

تراجع خام برنت LCoc1 بالقرب من 30 دولارًا للبرميل في التعاملات المبكرة وبلغ 33.45 دولارًا بحلول الساعة 0532 بتوقيت غرينتش ، منخفضًا 66 سنتًا أو 1.9٪. انخفض خام غرب تكساس الوسيط CLc1 بمقدار 98 سنتًا أو 3.5٪ إلى 27.36 دولارًا للبرميل ، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى عند 25.28 دولارًا.

في أواخر الأسبوع الماضي ، ارتفعت الأسعار ، حيث سجلت عقود الولايات المتحدة وبرنت أكبر مكاسب نسبية أسبوعية على الإطلاق بسبب الآمال في أن تبرم أوبك وحلفاؤها صفقة لخفض إمدادات الخام في جميع أنحاء العالم بما لا يقل عن 10 ملايين برميل يوميًا.

كان من المقرر أن تجتمع السعودية وروسيا في البداية يوم الاثنين لمناقشة تخفيضات الإنتاج ، ولكن تم تأجيل الإجتماع حتى 9 أبريل (نيسان).

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيبحث فرض رسوم جمركية على واردات النفط، في الوقت الذي انتقد فيه خطط منتجي النفط الكبار الآخرين لخفض الإنتاج، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تنضم إليهم.

وأضاف ترامب “هذا السعر سيضر الكثير من الوظائف في بلدنا، وإذا اضطررت لفرض رسوم سأفعل كل ما يتعين علي القيام به”.

وقال ترامب إنه لا يمكنه أن يقف مكتوف الأيدي بشأن أوبك، فهم يدمرون أنفسهم.

سجلت الأسعار على جانبي المحيط الأطلسي أسوأ شهر لها على الإطلاق في مارس (آذار) ، حيث أدت جائحة فيروس كورونا إلى شل الطلب في سوق غمرته الإمدادات.

 

قرار جديد من ترامب بخصوص حقول النفط في سوريا
قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس دونالد ترامب وافق على مهمة عسكرية موسعة لتأمين حقول النفط في جميع أنحاء شرق سوريا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مبادرة وطنية تونسية .. طرح ورقة نقدية جديدة عليها صورة امرأة للتداول لأول مرة

فرنسا: قروض مصرفية بقيمة 300 مليار يورو لتجنب غرق الاقتصاد بسبب كورونا