أخبار الآن | reuters

 

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إجراء محادثات بهدف تحقيق الاستقرار في أسواق النفط. وذلك مع تجاوز المعايير القياسية أدنى مستوياتها في 18 عامًا مع تفشي فيروسات التاجية في الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم.
وصعد خام برنت LCOc1 بنسبة 61 سنتا أو 2.7٪ إلى 23.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 0833 بتوقيت غرينتش بعد أن أغلق يوم الاثنين عند 22.76 دولار وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر ( تشرين الثاني) 2002.

ارتفع الخام الأمريكي Clc1 بمقدار 1.04 دولار ، أو 5.2 ٪ ، إلى 21.13 دولار للبرميل ، بعد أن استقر عند 20.09 دولار ، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير (شباط) 2002.

واجهت أسواق النفط ضربة مزدوجة من تفشي الفيروس التاجي وسباق لكسب حصة في السوق بين المملكة العربية السعودية وروسيا بعد فشل أوبك والمنتجين الآخرين في الاتفاق على تخفيضات أكبر لدعم أسعار النفط في أوائل مارس (آذار).

قال الكرملين يوم الاثنين إن ترامب وبوتين اتفقا خلال مكالمة هاتفية على أن يناقش كبار مسؤولي الطاقة في استقرار أسواق النفط.

على الرغم من أن سوق العقود الآجلة يشهد انتعاشًا ، يتم بيع الشحنات المادية في بعض المناطق حيث يقدم البائعون خصومات كبيرة.

وقالت JBC Energy: “الفجوة بين التقييمات المادية والعقود الآجلة تعكس الاختلافات بين الحقائق على أرض الواقع والمضاربة بشأن الجهود المبذولة لتخفيف هذا الضغط في المستقبل”.

مع انخفاض الأسعار الذي أدى إلى انخفاض أسعار النفط بنحو 60٪ هذا العام ، جدد مفوض من هيئة تنظيم الطاقة بولاية تكساس الدعوة لفرض قيود على إنتاج الخام بسبب وفرة الإمدادات الوطنية.

ويشير سوق كونتانجو إلى أن التجار يتوقعون ارتفاع النفط في المستقبل ، مما يشجعهم على تخزين النفط الآن لبيعه في وقت لاحق.

قال مسؤول بوزارة الطاقة السعودية إن المملكة العربية السعودية ، الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، تعتزم زيادة صادراتها النفطية إلى 10.6 مليون برميل يوميا اعتبارا من أيار (مايو) في ظل انخفاض الاستهلاك المحلي.

وفي غضون ذلك ، خفضت مصافي النفط العالمية إنتاجها بسبب تراجع الطلب على وقود النقل ، حيث خفضت مصافي التكرير الأوروبية الإنتاج بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا .

وقالت مصادر إن شركة إكسون موبيل كورب (XOM.N) أغلقت وحدة صغيرة لتقطير الخام عند مصفاة باتون روج البالغة 502.500 برميل في اليوم في لويزيانا بسبب انخفاض الطلب.

 

شاهد حريق ضخم إثر انفجار ناقلتي نفط في كوريا الجنوبية
قالت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم (السبت)، إن حريقاً على متن ناقلتي نفط أسفر عن إصابة 12 بحارا في ميناء كوري جنوبي، لكن جرى إخماده.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

السعودية ستزيد طاقتها الانتاجية القصوى من النفط بمليون برميل يوميا

هبوط حاد في بورصات السعودية والخليج بعد فشل أوبك وحلفائها بالتوصل لاتفاق