أخبار الآن | كندا – bloomberg

تعاني شركات الطيران العالميّة من أزمة كبيرة جراء تفشي فيروس “كورونا“. ووفقاً للإتحاد الدولي للنقل الجوي ومقره كندا، فإنّ “صناعة الطيران تحتاج إلى مساعدات حكومية وإجراءات إنقاذ تبلغ قيمتها ما بين 150 و 200 مليار دولار، إذا ما أرادت أن تنجو من أزمة كورونا”.

ولفت إلكسندر دي جونيك، الرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي أنه “حتى ذلك الحين، من المرجح أن يعيد هذا الوباء تشكيل الصناعة، مع فشل العديد من شركات الطيران، وتوحيد شركات أخرى وظهور تجمعات جديدة بالكامل”. 

وأشار الإتحاد إلى أن “تقديرات 5 مارس/آذار التي تشير إلى أن شركات الطيران ستفقد 113 مليار دولار من الإيرادات هذا العام أصبحت قديمة بالفعل”، موضحاً أن “هذه التقديرات لم تأخذ في الاعتبار عمليات إغلاق الحدود وحظر الطيران التي تم فرضها في جميع أنحاء العالم مع انتشار الفيروس”.

وفي الوقت نفسه، قال دي جونياك إنه “راضٍ جداً عن رد الحكومات على مناشدات الصناعة للمساعدة”. مشيداً بتدخل “الدولة لدعم شركات الطيران في سنغافورة وكوريا الجنوبية والصين”سلسلة الإجراءات التي يتم إتخاذها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي تبدو إيجابية.

إلى ذلك، فإنه لدى معظم شركات الطيران أموال نقدية تكفي لمدة تقل عن 3 أشهر. وقال بريان بيرس كبير الاقتصاديين في اتحاد النقل الجوي الدولي، إن “حوالى 30 شركة طيران فقط في جميع أنحاء العالم لديها ديون وأرباح جيدة بشكل معقول”، لافتاً إلى أنه “حتى شركات الطيران الأقوى ربما لا تملك سوى ما يكفي من المال للبقاء لعدة أشهر من دون أي نوع من المساعدة، مما يجعل الإفلاس خطراً حقيقياً على المدى القريب”.

وأوضح أنّ “شركات الطيران تتطلب مجموعة متنوعة من الإجراءات، تتراوح بين عمليات الإنقاذ الكاملة من خلال القروض وضمانات القروض ودعم سوق السندات والإعفاءات الضريبية”، مشيراً إلى أنه “بمجرد انتهاء الأزمة، ستظل شركات النقل ضعيفة وسيتعين على الحكومات تقليل العبء العام على القطاع”.

 

من محيط إصابة الحالة الأولى في إيطاليا بفيروس كورونا .. هكذا باتت الشوارع موطناً للأشباح

قال الإعلامي المردادي عبدالكريم،  أن الاجراءات المتبعة بالنسبة للسكان في إيطاليا، تتمثل بعدم الاختلاط مع الأهالي أو مع الجيران، ومنع التجمعات العائلية وفي حال شعور اي شخص باعراض الانفلونزا يتصل بالطبيب الخاص بالعائلة، ليقوم الطبيب بعد ذلك بتشخيص حاجة المريض فيما إذا كان يحتاج إلى فحص كورونا. وفي حال تبين ان المريض مصاب بفيروس كورونا، يتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلاقي العناية المركزة هناك.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

المستشار ريشي سوناك يكشف عن حزمة مالية ضخمة للتخفيف من أثر فيروس كورونا في المملكة المتحدة