أخبار الآن | إسبانيا – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً أشارت فيه إلى أن “إسبانيا ستكون خالية من السياح بسبب تفشي فيروس “كورونا“.

ووفقاً للصحيفة، فإن “السياح الذين كانوا في البلاد سيغادرون في غضون أيام، ومن المقرر إغلاق 500 فندق في كوستا ديل سول، مع انتشار الذعر بسبب الفيروس، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان 12000 عامل فندق وظائفهم في تلك المنطقة الواحدة”.

وازدادت حالات الإصابة بـ”كورونا” رغم الإغلاق غير المسبوق في البلاد، إذ مُنع السكان والسياح على حد سواء من الخروج باستثناء شراء الطعام أو الذهاب إلى العمل أو الحصول على المساعدة الطبية، وذلك لمدة 15 يوماً.

ومن غير المعروف إلى موعد ستستمر عمليات الإغلاق، لكن هناك توقعات بأن تستمرّ حتى الصيف على الأقل. ومع هذا، فقد عرضت بعض الفنادق مرافقها لتحويلها إلى مستشفيات مؤقتة إذا لزم الامر. ومن المتوقع أيضاً أن يكون لدى جزر الكناري “صفر سياح” خلال الأسبوع المقبل، بسبب الإجراءات الجديدة.

وكانت البرتغال أعلنت إغلاق الحدود مع إسبانيا أمام السياح لمدة شهر على الأقل. وقال رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا أن “البضائع والأشخاص الذين يسافرون لأسباب مهنية سيسمح لهم بعبور الحدود، لكن السياح لن يسمح لهم بذلك”. وأضاف: “لن تكون هناك سياحة بين البرتغال وإسبانيا في الأشهر المقبلة”.

 

الشرطة الاسبانية تطارد الناس في الشوارع بسبب كورونا

تتبنى الشرطة في إسبانيا تكنولوجيا معينة لمواجهة هذا الوباء العالمي. في نهاية هذا الأسبوع ، بدأ الضباط في العاصمة مدريد ، باستخدام طائرات بدون طيار بصوت عال جدًا لإخبار الأشخاص الذين كانوا بالخارج أثناء هذه الأزمة بالبقاء في منازلهم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

استئناف الانتاج بمعدل  90% في الشركات الصناعية الكبرى في الصين