أخبار الآن | بريطانيا dailymail

انتقد الرئيس دونالد ترامب الرئيس السابق باراك أوباما لادعائه بأنه مسؤول عن سن تشريع تسبب في حدوث نمو اقتصادي في كلتا إدارتيهما.

قبل تمام الساعة 11 من صباح يوم الاثنين ، قام أوباما بنشر تغريدة تتضمن صورة لما بدا أنه توقيعه في أسفل قانون الاسترداد ، وهي حزمة تحفيز تم التوقيع عليها لتصبح قانونًا في فبراير (شباط) 2009.

وكتب أوباما “منذ أحد عشر عامًا ، بالقرب من أسفل أسوأ ركود منذ أجيال ، وقعت على قانون الانتعاش ، مما مهد الطريق لأكثر من عقد من النمو الاقتصادي وأطول سلسلة من فرص العمل في التاريخ الأمريكي”.

 

 

في مساء يوم الاثنين ، أجاب ترامب على ادعاء أوباما في تغريدتين ، واصفا إياه بأنه “خداع”.

قال في التغريدة الأولى: “هل سمعت آخر وظيفة خداع؟ لقد حاول الرئيس أوباما الآن أن يعيد الفضل في ازدهار الاقتصاد في ظل إدارة ترامب اليه. كان لديه الانتعاش الأضعف منذ الكساد العظيم ، على الرغم من معدل الفائدة الفيدرالية الصفرية والتخفيف الكمي. الآن ، أفضل أرقام الوظائف على الإطلاق”.

 

 

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى:”كان علينا إعادة بناء جيشنا ، الذي كان مستنفداً بالكامل. الاحتياطي الفيدرالي معدل UP ، الضرائب والأنظمة WAY DOWN. إذا فاز الديمقراطيون في عام 2016 ، فستكون الولايات المتحدة الأمريكية في أزمة اقتصادية كبيرة (الكساد؟) وفي الوقت الحالي. الأفضل لم يأت بعد. حافظ على أمريكا العظمى!”.

 

 

ولكن في الواقع ، فإن قانون الانتعاش ، المعروف أيضًا باسم قانون الانتعاش وإعادة الاستثمار الأمريكي ، بدأ أطول فترة من النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في التاريخ الأمريكي.

منذ سبتمبر (أيلول) 2009 ، كان نمو الناتج المحلي الإجمالي إيجابيًا كل عام.

في عهد أوباما ، تراوح النمو الاقتصادي من 1.6 في المائة إلى 2.9 في المائة في السنة. وفي ظل ترامب تراوح بين 2.3 في المائة و 2.9 في المائة.

وفقًا لفوربس ، كانت السنوات الثلاث الأخيرة من إدارة أوباما أقوى من ترامب لعام 2019 عندما تم تعديلها لأغراض التجارة وتأثيرات المخزون والإنفاق الحكومي..

تشير البيانات إلى أن أفضل عام للنمو الاقتصادي في ظل ولاية ترامب كان في عام 2018 ، لكن تلك السنة وحدها لم تتخطى أي من السنوات الثلاث الأخيرة لأوباما.

 

إيفانكا ترامب ترتدي الحجاب بجامع الشيخ زايد ضمن زيارة إلى الإمارات
وصلت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى الإمارات صباح اليوم السبت.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يهدد بوقف تبادل معلومات استخباراتية مع الدول عملاء هواوي

منع قائد الجيش السيرلانكي من دخول أمريكا