أخبار الآن| سنغافورة (رويترز)

يواجه منظمو معرض سنغافورة للطيران سحابة من المخاوف الصحية والاقتصادية عقب انسحاب كوكبة من شركات الطيران الدولية من أكبر تجمع في آسيا غداة مخاوف من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن ينطلق المعرض في 11 و يستمر حتى 16 من الشهر الجاري ، وتضم قائمة الشركات التي قررت الانسحاب من المعرض: بومبارديير، وسي إيه إي، ودي هافيلاند إيركرافت الكندية، وجلفستريم إيروسبيس، وتكسترون أفييشن، وفايكينج إير ليميتد.

شركات عالمية تنسحب من معرض سنغافورة للطيران و كورونا السبب

REUTERS/Edgar Su

وهذا رفعت سنغافورة الجمعة الماضية مؤشر التعامل مع فيروس كورونا إلى المستوى البرتقالي، وهو المستوى ذاته الذي تم استخدامه خلال وباء متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس). وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد خفضت عدد أعضاء الوفد الأمريكي المشارك في المعرض، حيث تعتزم إرسال وفد أصغر من المقرر، في ضوء المخاوف إزاء فيروس كورونا.

من المتوقع حدوث القليل من الصفقات في الحدث الذي يعقد كل سنتين ، إذ تسببت التحذيرات الصحية إلى اتخاذ تدابير جديدة للسلامة وألقت بظلالها على أرباح شركات الطيران والطلب على الطائرات.

شركات عالمية تنسحب من معرض سنغافورة للطيران و كورونا السبب

REUTERS/Edgar Su

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن أكثر من 70 شركة عارضة انسحبت ، وعادة ما يكون نقطة جذب لصانعي الطائرات والموردين ومشتري الأسلحة بسبب الطلب القوي على الطائرات المدنية إلى جانب الطلب على الأسلحة التي تغذيها التنافس على السلطة الإقليمية.

مصدر الصور : رويترز

اقرأ المزيد: أمازون توفر 1000 وظيفة في مركزها الجديد بولاية أيوا الأمريكية