أخبار الآن | كوريا الجنوبية – koreaherald

تتطلع كوريا الجنوبية لإستئناف مشروع سكة الحديد المشتركة مع كوريا الشمالية، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تحقيق انفراج في العلاقات بين الكوريتين، وسط توقف المفاوضات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

ودعا رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، الأسبوع الماضي، إلى تجديد الحملة على العديد من المشاريع بين الكوريتين، مثل التعاون في المنطقة الحدودية، ومحاولة مشتركة لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية 2032، ومشروع السكك الحديدية والطرق بين الكوريتين.

وقال سفير كوريا الجنوبية لدى الولايات المتحدة، لي سو هيوك، في حديث له للصحفيين في واشنطن أن “المشروع الذي يجب أن ندفع إليه بشكل عاجل وهو قابل للتنفيذ، يقضي بربط شبكة السكك الحديدية بين الكوريتين، لأن الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً لإستكماله”.  إن المبدأ الرئيسي للمشاريع التي تدفعها الحكومة هو أننا يجب أن نبذل أقصى ما في وسعنا في إطار العقوبات الدولية”.

ولفت هيوك إلى أن “موقف الولايات المتحدة هو أن التعاون بين الكوريتين يمكن أن يساعد في إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية”.

وكان هذا المشروع توقف بعدما تم فرض عقوبات على كوريا الشمالية، علماً أنه حظي بدعاية واسعة هناك. وأجرت الكوريتان تفتيشاً مشتركاً لسكك حديد كوريا الشمالية وطرقها، لكن المشروع توقف بسبب العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

 

تهديدات كوريا الشمالية محاولة لجذب الانتباه

مع انقضاء الموعد النهائي لـ”تهديدات” كوريا الشمالية، تبددت المخاوف بشأن ما سمي بـ “هدية عيد ميلاد” التي كان يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها صاروخ جديد أو تجربة نووية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في أعقاب أزمة ماكس.. بوينغ تسعى لاقتراض 10 مليارات أو أكثر!