أخبار الآن | بريطانيا –  mirror

 

أكدت دراسة صادرة عن مجلس التوظيف البريطاني، أن 70% من البريطانيين يخططون لقضاء عطلاتهم في المملكة المتحدة عام 2020، وهي زيادة في العدد بالمقارنة بأعداد العام الماضي، مما سيسهم في تعزيز الاقتصاد البريطاني بـ27 مليار جنيه إسترليني.

ومن المتوقع أن يخطط البريطاني متوسط الدخل لقضاء عطلته مرتين على الأقل في الأشهر الـ12 المقبلة داخل المملكة، وهذا يعني دفعة كبيرة للاقتصاد المحلي، لأنه سيزيد من الطلب على وظائف الضيافة في الفنادق والمطاعم والأنشطة الترفيهية،وذلك وفقاً للبحث الذي أجراه مجلس التوظيف البريطاني في المملكة المتحدة Caterer،

وأوضح نيل باتيسون، المدير في Caterer، أنه في الوقت الذي تتزايد فيه الرحلات المحلية، هناك أيضاً أخبار إيجابية للقطاع فيما يتعلق بالسياحة الدولية، حيث تم إبرام صفقة جديدة لقطاع السياحة العام الماضي، لإضافة 13.000 غرفة فندقية جديدة لتخدم ملايين السياح المتوقع زيارتهم للمملكة المتحدة على مدار السنوات الخمس المقبلة.

ووجدت الدراسة أيضاً أنه في المتوسط، ينفق الأشخاص 98 جنيهاً إسترلينياً في الليلة على الإقامة و40 جنيهاً إسترلينياً لتناول الطعام.

وبالنسبة للسياحة الدولية تستعد بريطانيا للترحيب بـ39.7 مليون زائر أجنبي إلى المملكة المتحدة في عام 2020، بزيادة 2.9% عن العام الماضي، بمعدل إنفاق يبلغ 26.6 مليار جنيه إسترليني، أي بزيادة قدرها 6.6% عن عام 2019، وتأتي أغلب تلك الحجوزات من الصين وجنوب آسيا.

وتُظهر بيانات من “ForwardKeys” وهي شركة لتحليل بيانات الطيران، أن حجوزات الرحلات الإجمالية إلى المملكة المتحدة من ديسمبر/كانون الأول 2019 إلى مايو/أيار 2020 ارتفعت بنسبة 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أما عن الوجهات التي يفضلها البريطانيون، فقد أثبتت مقاطعة Lake District أنها الأكثر شعبية؛ حيث أظهر 45% ممن شملهم الاستطلاع أنها تتصدر قائمة سفرهم، وتشتهر المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة والحانات المريحة والأنشطة الخارجية الرائعة، بالإضافة إلى اشتهارها بالفنادق الرخيصة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المنامة عاصمة السياحة العربية في 2020

تصنيف باكستان كأفضل وجهة سياحية لعام 2020