أخبار الآن | لبنان – arabnews

تدرس “شركة “IMMS” لتجارة النفط، فرض المزيد من الإجراءات القانونيّة ضد “بنك البحر المتوسط” اللبناني (بنك ميد)، الذي تتهمه برفض الإفراج عن الأموال عند الطلب.

ولفتت الشركة في بيان إلى أنها “أصدرت تعليمات لمحاميها ببدء إجراءات قانونية إضافية ضد البنك اللبناني المذكور”، الذي تقول “IMMS” أنه “متهم بعدم ردّ وديعة بمليار دولار حين طلبتها في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي”.

من جهتها، نفت إدارة المصرف ما أعلنته الشركة المسجلة في بيليز، ولها مكاتب في لندن وسنغافورة، في دعواها، قائلة أنها “اكتشفت انتهاكات مادية للعقد ومحاولات من قبل IMMS لتوجيه الأموال المستحقة لبنك في الخارج بين 30 أكتوبر/تشرين الأول و 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019”.

وأكدت إدارة المصرف انه “وفقاً للعقود تخضع العلاقة بين المصرف وIMMS للقانون اللبناني وللولاية القضائية الحصرية للمحاكم اللبنانية، وبدأت IMMS بالفعل رفع دعوى في بيروت في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وتم تحديد جلسة في ديسمبر/كانون الأول 2019.

بدوره، قال متحدث باسم “IMMS” لموقع “arabnews” أنه “منذ معرفة الإجراءات، اختار البنك اللبناني الرد عبر وسائل الإعلام، في انتهاك لالتزاماته المتعلقة بالسرية تجاه عملائه”.

يُذكر أن الشركة بدأت تعاملاتها مع بنك البحر المتوسط في تشرين الثاني 2017 بودائع قصيرة الأجل، تصل إلى تسعة أشهر، بأسعار فائدة سنوية تصل إلى 6.5 في المئة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تقرير جديد يكشف بعض الصناعات في الإمارات التي تشهد زيادة في الرواتب في عام 2020