أخبار الآن | cnbc

 

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، الثلاثاء، أن مبيعات يوم التسوق السنوي عبر الإنترنت المعروف باسم “الإثنين الإلكتروني” أو “إثنين الإنترنت” قد وصولت إلى 9.4 مليار دولار بزيادة نسبتها 19.7% عن اليوم نفسه من العام الماضي.

كما ذكرت شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية أن “إثنين الإنترنت” سجل أكبر مبيعات يومية في تاريخها، من حيث عدد طلبات الشراء التي تلقتها من مختلف أنحاء العالم.

وأنفق المستهلكين في التسوق عبر الإنترنت 11 مليون دولار كل دقيقة، يوم الإثنين، في حين زادت المبيعات عبر الهواتف الذكية، عن 3 مليارات دولار لأول مرة منذ انطلاق يوم التسوق “إثنين الإنترنت”، بحسب ما أعلنت شركة أدوبي أنالاتيكس التي تتابع مبيعات الإنترنت في 80 من أكبر 100 موقع تجارة إلكترونية في الولايات المتحدة.

وأشارت شركة أدوبي أن المتسوقين اشتروا منتجات أغلى سعراً مقارنة بالعام الماضي، حيث زادت قيمة فاتورة مشتريات كل مستهلك عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، بنسبة 6% عن العام الماضي.

وزاد متوسط مبيعات الإنترنت لمتاجر التجزئة التي تزيد إيراداتها السنوية على مليار دولار، بنسبة 540% سنوياً يوم إثنين الإنترنت، بحسب شركة أدوبي.

في حين زادت مبيعات المتاجر التي تقل إيراداتها السنوية عن 50 مليون دولار بنسبة 337%.

وكانت لعبة الأطفال “فورزن 2” وعرائس “إل.أو.إل سربرايز” على رأس المنتجات التي تم شراؤها عبر الإنترنت يوم الإثنين.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تسلا تخفض التكاليف بإغلاق متاجرها وتتحول للبيع على الانترنت!

اطلاق مبادرة عالمية للمواجهة التجاوزات المتزايدة على الانترنت