أخبار الآن | الولايات المتحدة – usnewsCNN

أبرم إتحاد عمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة اتفاقاً مبدئياً مع شركة “فيات كرايسلر” الأمريكية – الإيطالية العملاقة. ويأتي هذا الإتفاق الأولي في وقت حساس للإتحاد، الذي اضطر رئيسه غاري جونز تقديم استقالته مع مسؤول آخر، بسبب اتهامهما بالفساد في قضايا يجري التحقيق بها.

ومن المتوقع أن يدرّ هذا الإتفاق مليارات الدولارات من الإستثمارات الجديدة وخلق آلاف الوظائف. و “فيات كرايسلر”، هي آخر شركة من الشركات الثلاث الكبرى لصناعة السيارات في ديترويت، التي تتوصل إلى اتفاق مبدئي مع اتحاد العمال الأميركي النافذ، بعد أن سبقتها إلى ذلك شركتا فورد وجنرال موتورز. ولم تصادق جنرال موتورز على اتفاقها إلا بعد إضراب للعمال دام 40 يوما، فيما لم تواجه فورد أي مشاكل.

ومع هذا، فإنّ “فيات كرايسلر” واتحاد العمال الأميركي لم يكشفا عن تفاصيل الاتفاق المبدئي، لكن الاتحاد أشار إلى أنه “يعكس عموماً الاتفاقات التي تم التفاوض عليها سابقا مع جنرال موتورز وفورد”.

وفي السياق، أشارت نائبة رئيس اتحاد عمال صناعة السيارات سيندي استرادا إلى أن “التفاوض شمل الرواتب والامتيازات والأمن الوظيفي”، موضحة أنّ “الاتفاق دعا إلى ضخ استثمارات إضافية بقيمة 4,5 مليار دولار من قبل فيات كرايسلر، ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى خلق نحو 7 آلاف وظيفة”.

ووفقاً للمعلومات، فإنّ “الاتفاق شمل دفع مكافأة بقيمة 9 آلاف دولار للعمال، بالإضافة إلى زيادة الأجور بنسبة 3 بالمئة في السنتين الثانية والرابعة من العقد”. ومن المقرر أن يجتمع رؤساء فروع الاتحاد الأربعاء لمراجعة الاتفاق المبدئي وتحديد ما إذا كان سيتم التوصية بقبوله من قبل الأعضاء.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

7.4 مليار.. إجمالي مبيعات الجمعة السوداء عبر الإنترنت