أخبار الآن | thespoon

 

يبدو أن المطابخ الافتراضية تهدد صناعة المطاعم أذ أن مئات الملايين من الدولارات تدفقت للاستثمار في هذا القطاع على مستوى العالم، من قبل شركات مثل Keatz وCloudKitchens و Kitchen United وغيرها.

وتقدر أصدرها وليام بلير، أن سوق توصيل الأغذية عبر الإنترنت سينمو بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 25 ٪ من صناعة 25 مليار دولار في الولايات المتحدة اليوم إلى 62 مليار دولار بحلول عام 2022.
كما قدرت دراسة أعدها بنك UBS عام 2018، أن إجمالي سوق تسليم المواد الغذائية سينمو بمقدار 10 أضعاف، ليصل إلى 365 مليار دولار أمريكي، بحلول عام 2030.

وذكر تقرير أن ”مفهوم المطابخ الافتراضية، والمعروف أيضًا باسم ”الظلام“ أو ”الأشباح“ بسيط، فهو مطبخ خارج الموقع يمكنه فعل أي شيء، من مساعدة المطاعم على تلبية الطلبات إلى إدارة أعمال كاملة لتوصيل المواد الغذائية“.

وتستخدم مجموعة كبيرة من شركات الأغذية من الجيل التالي مثل Junzi Kitchen مجموعة من المطاعم التي تحمل علاماتها التجارية ومطابخ افتراضية للتوسع السريع في مناطق جغرافية أخرى. حتى أن هناك علامات تجارية جديدة للمطعم مصممة لغرض وحيد هو توصيل الوجبات السريعة باستخدام البنية التحتية للمطابخ الافتراضية.

وخفضت المطابخ الافتراضية التكلفة والوقت اللازمين لبدء تشغيل مطعم جديد بنسبة 50٪ أو أكثر، حيث توفر العديد من المزايا للعلامات التجارية مثل الأطعمة ذات التكاليف المنخفضة، والمرونة العالية، والتوسع الجغرافي السريع والهوامش الأفضل وفترات الاسترداد المنخفضة.

قال اشيش أجروال وهو مستثمر في Grishin Robotics أن “ المطابخ الافتراضية للشركات الفردية تتيح إمكانية العمل والتوسع دون الحاجة إلى استخدام رأس مال كبير؛ لأن اختبار موقع جديد مسعى مكلف“.
وأضاف: ”فكر في كل الأشياء التي يحتاجها المطعم الجديد: استئجار مبنى (عادة لمدة عام أو أكثر) ، أجور الموظفين ، المعدات ، وما إلى ذلك، والمطبخ الافتراضي يتيح لرجال الأعمال القضاء على الجزء الأكبر من هذه التكاليف، والتوسع بمعدل أسرع بكثير“.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ما حقيقة تصدير الدواجن غير الصالحة للإستخدام من مصر؟

اليابان: أسرٌ تتحوّل نحو الدفع الإلكتروني.. ماذا عن العملات الورقية؟