أخبار الآن| واشنطن (رويترز) –

تراجع الإدارة الوطنية لسلامة المرور بالطرق السريعة يوم الجمعة ما إذا كان يتعين على شركة تسلا سحب ألفين من سياراتها الكهربائية في مايو أيار بدلا من إجراء تطوير للبرمجيات لإصلاح عيب محتمل يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النار في بطارية السيارة.

وقالت الإدارة إنها بدأت مراجعة لتقييم الادعاءات التي وردت في التماس بشأن طريقة معالجة تسلا لتطوير البرمجيات في السيارات طرازي إس وإكس من سنوات ما بين 2012 و2019.

وقالت الإدارة إن الادعاءات الواردة في الالتماس تشمل نحو ألفي سيارة تسلا. وتواجه تسلا أيضا دعاوى قضائية بشأن تحديث برمجياتها المتعلقة بشحن البطاريات وواجهت في الأسبوع الماضي شكاوى شملت سيارات تحطمت في ساحات انتظار سيارات أثناء استخدام خاصية القيادة الذاتية.

هذا ويذكر أن أسهم شركة تسلا الأمريكية ، المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربائية،  تراجعت بأكثر من 6٪ بعد أن وصلت مبيعات الربع الثالث إلى 97 ألف وهو أقل من تقدير المحللين البالغ 100 ألف، كما كانت مبيعات الشركة فى الربع الثالث أقل بـ 2 ٪ من سيارات تسلا التى تم تسليمها فى الربع الثانى من هذا العام،.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز قال المحلل جوزيف أوشا، أنه يشعر بالقلق من أن طلب المستهلكين على الطراز 3 يتراجع وخاصة أنه ليس هناك مشكلة تشغيلية من شأنها أن تمنع تسلا من بيع المزيد من المركبات.

وخسرت تسلا 6 ٪ ، خلال يوم واحد، مما زاد التساؤلات حول إمكانية أن تبدأ تسلا فى تغيير رؤيتها بعد تراجع رغبة المستهلكين فى سياراتها فى سبتمبر الماضى.

و شهدت صناعة السيارات تباطؤ حاد فى مبيعات السيارات الجديدة، حيث سجلت كل من شركات السيارات انخفاض حادا كان أسوأ من تقديرات المحللين.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد: 

مصر تقرر خفض أسعار البنزين 25 قرشا