أخبار الآن | الهند – Graphic news

 

لمدة نصف عقد تقريبًا ، قاد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الاقتصاد الأسرع نموًا في العالم. والآن ، فإن أبطأ توسع في ست سنوات يهدد الآفاق الاقتصادية للهند.
في يونيو، بعد فترة وجيزة من إعادة انتخابه ، أعلن مودي أنه يريد أن تصبح الهند “اقتصادًا بقيمة 5 تريليونات دولار” بحلول عام 2024 عندما يواجه مجددًا إعادة انتخابه. وقال إن هذا الهدف سيكون “صعبًا ولكنه قابل للتحقيق”.
لتعزيز الاقتصاد من 2.8 تريليون دولار حاليًا إلى 5 تريليونات دولار في غضون خمس سنوات ، يجب أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12 في المائة سنويًا.
خلال فترة ولاية مودي الأولى ، تعزز الاقتصاد بانخفاض أسعار النفط الخام من 99 دولارًا للبرميل إلى 44 دولارًا للبرميل بين عامي 2014 و 2016.
أدى تطبيق ضريبة السلع والخدمات (GST) في يوليو (تمّوز) 2017 إلى فقدان الوظائف في قطاع السيارات وانخفضت مبيعات السيارات بأكثر من 30 في المائة في السنة حتى يوليو (تمّوز)، وهو أسرع انخفاض في 19 عامًا.
ارتفع معدل البطالة في الهند إلى 9.07 ٪ في 25 أغسطس (آب)، وهو أعلى معدل بطالة منذ الأسبوع الأول من سبتمبر (أيلول ) 2016 ، وفقا لمجموعة بيانات مركز الأعمال لمراقبة الاقتصاد الهندي (CMIE).

تباطؤ النمو يهدد الآفاق الاقتصادية للهند (إنفوغراف)

Graphic news

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

باكستان تمنع طائرة الرئيس الهندي من عبور مجالها الجوي

الهند تفقد الاتصال بمركبة فضاء أرسلتها للقمر