أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

نشرت وكالة “رويترز” تقريراً ذكرت فيه أنّ “اللجنة الدولية للتكيف مع التغير المناخي التي يترأسها الامين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، أشارت في تقريرها إلى أن التكيف مع التغير المناخي قد يأتي منافع تصل إلى 7.1 تريليون دولار”.

ودعت اللجنة قادة العالم إلى جعل البنية التحتية والزراعة أكثر تكيفاً مع التغير المناخي، في وقتٍ يهدد فيه تأثير الأزمة المناخية المجتمعات حول العالم، بحدوث أعاصير قوية وحرائق غابات وارتفاع مستوى البحار.

وأوضح كي مون أنّ “التغير المناخي قد يدفع أكثر من 100 مليون شخص في الدول النامية إلى مستوى تحت خط الفقر”، موضحاً أن “اللجنة قدرت أن استثمار 1.9 تريليون دولار لتحسين سبل التكيف مع التغير المناخي من الآن حتى عام 2030، سوف يحقق منافع بقيمة 7.1 تريليون دولار”.

ودعا التقرير الدول إلى “إنفاق الأموال على أنظمة الانذار المبكر والبنية التحتية التي تتكيف مع التغير المناخي وتحسين زراعة الأراضي الجافة وحماية غابات المانجروف”، مشيراً إلى أنّ “العالم بحاجة لثورة في الفهم والتخطيط والتمويل لجعل مخاطر المناخ مرئية، والأخذ في الاعتبار هذه المخاطر في جميع القرارت وإطلاق التدفقات المالية الحكومية والخاصة “.

ويأتي هذا التقرير قبل أسبوعين من انعقاد قمة المناخ الأممية، التي سوف تركز على الإجراءات اللازمة للتغلب على أزمة المناخ.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تباطؤ النمو يهدد الآفاق الاقتصادية للهند (إنفوغراف)