أخبار الآن | الولايات المتحدة الامريكية – reuters

 

 

تظهر وثائق المحكمة أن محامين لمالكي 98 ألف سيارة من فولكسفاغن في الولايات المتحدة الامريكية، والتي تحمل علامات التوفير في استهلاك الوقود و تتسم بالكفاءة سيطلبون من قاض أمريكي دفع 26 مليون دولار مقابل أتعاب المحاماة والتكاليف.
يوم الجمعة ، قالت وكالة حماية البيئة إن على فولكسفاغن أن تقلل انبعاثات غازات الدفيئة وتخفض تصنيفات التوفير في استهلاك الوقود على تلك المركبات، بعد أن قالت إن برنامج السيارة قد بالغ في تقدير الأداء.
ومن ناحيتها، قالت شركة فولكسفاغن إنها وافقت على تسوية قضائية بقيمة 96.5 مليون دولار لتسديد 98 ألف مستهلك. الأشخاص الذين ما زالوا يمتلكون المركبات مؤهلون للحصول على مدفوعات بمبلغ إجمالي يتراوح بين 518.40 دولارًا و 2،332.80 دولارًا لكل مركبة.
وقد جاءت التسوية بعد 15 شهرًا من المفاوضات.
تشتمل السيارات التي حصلت على تصنيفات أقل – والمؤهلة للحصول على تعويضات – على إصدارات من Audi A8 و Bentley Continental GT و Porsche Cayenne و VW Touareg.
وقالت وكالة حماية البيئة إن فولكسفاغن قللت من انبعاثات غازات الدفيئة بنحو 220 ألف طن.
تم اكتشاف المشكلة أثناء التحقيق الذي أجرته وكالة حماية البيئة و California Air Resources Board في انبعاثات الديزل الزائدة في مئات الآلاف من السيارات الأمريكية.
أقرت شركة صناعة السيارات الألمانية باستخدام برنامج غير قانوني لخداع اختبارات التلوث الأمريكية في عام 2015 ، مما أدى إلى رد فعل عالمي ضد مركبات الديزل التي كلفت حتى الآن 30 مليار يورو (33 مليار دولار) .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”فولكسفاغن“ تستدعي 679 ألف سيارة بسبب مشكلة في الكهرباء

فولكسفاغن تُنهي شراكتها مع أورورا للقيادة الذاتية