أخبار الآن | الولايات المتحدة – Graphicnews

منذ توليه منصبه في العام 2017، دأب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيادة التعريفات الجمركية على الورادات من الصين، بدءاً من 3% إلى أكثر من 18%. وبحلول نهاية العام الحالي، قد ترتفع التعريفات إلى ما فوق الـ24%. في 23 أغسطس/آب الحالي، أعلن ترامب عن إصدار أوامر للشركات الأمريكية للبدء فوراً في البحث عن بديل للصين.

وفي الأول من سبتمبر/أيلول، تخطط الولايات المتحدة لفرض تعرفة بنسبة 15% على بضائع بقيمة 140 مليار دولار. وفي الأول من أكتور/أيلول، ستكون هناك زيادة في الرسوم الحالية من 25% إلى 30% على واردات تبلغ قيمتها حوالي 250 مليار دولار.

وفي 15 كانون الاول/ديسمبر، ستخضع بضائع صينية بقيمة 160 مليار دولار للتعرفة الجمركية بنسبة 15%. ومع حلول منتصف الشهر نفسه،، ستخضع الولايات المتحدة 95% من البضائع الصينية المستوردة لتعرفة تتراوح بين 15 و 30%.

غير أن تعريفات ترامب الحالية على الصين، قد تؤدي إلى فقدان 934 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، بحسب تقديرات “Trade Partnership”. ووفقاً للشركة، فإنّ أكثر من مليوني وظيفة أمريكية يمكن أن تضيع، إذا دفع ترامب إلى الامام بالتعريفات الجمركية على جميع الواردات الصينية.

زيادة كبيرة في التعريفات الأمريكية على الواردات الصينية (إنفوغراف)

graphicnews

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

آسيا أكبر منتج ومستهلك للفحم.. ماذا كشفت الأرقام؟ (إنفوغراف)