أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

 

بعثت أكثر من 200 شركة أحذية برسالة إلى الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء تطلب فيه إلغاء الرسوم الجمركية الجديدة على الواردات الصينية، بما في ذلك الأحذية، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ يوم الأحد.

انضم المصنعون، بما في ذلك أديداس وكونفرس وكروكس ونايكي ، إلى تجار التجزئة مثل فوت لوكر وجي سي بيني في توقيع الرسالة ، التي تم إرسالها أيضًا إلى وزير الخزانة ستيفن منوشين وغيرهم من كبار المسؤولين في الإدارة المشاركين في محادثات التجارة مع الصين، كما وقّع الرسالة أيضًا متاجر أحذية صغيرة ومستقلة.
وجاء في الرسالة “ليس هناك شك في أن الرسوم الجمركية تمثل ضرائب خفية يدفعها أفراد وعائلات أمريكية.”

وعد ترامب الأسبوع الماضي بزيادة الرسوم الجمركية المقررة بقيمة 300 مليار دولار من واردات السلع الاستهلاكية الصينية ، بما في ذلك الأحذية ، من 10 ٪ إلى 15 ٪.
ومن المقرر أن تدخل هذه التعريفات حيز التنفيذ في 1 سبتمبر (أيلول)، على الرغم من أن معظم السلع ستكون معفاة من الرسوم حتى 15 ديسمبر(أيلول)، وهي خطوة اتخذها ترامب لتجنب وضع عقبات في مبيعات التجزئة أثناء العطلات.
هذه التعريفات تُضاف إلى التعريفات التي فرضها العام الماضي على نحو 250 مليار دولار من الواردات، أهمها المكونات الصناعية. وقال ترامب إن الولايات المتحدة سوف ترفع الرسوم الجمركية من 25 ٪ إلى 30 ٪ على تلك السلع ابتداء من 1 أكتوبر (تشرين الأول).
وقال ترامب في وقت سابق أن المحادثات مع الصين لا تزال جارية ، لكنه لم يُشر بعد إلى ما إذا كان قد يتراجع عن التعريفات الجديدة.
“من المهم للغاية أن يعلم الرئيس أن ضرائبه الجديدة ستؤذي الموظفين وعائلاتهم الذين يشترون الأحذية” ، هذا ما قاله رئيس ومدير تجارة التجزئة للأحذية الأمريكية ومات بريست.
وأضاف “قالت العلامات التجارية بالفعل إن التعريفات الجمركية ستؤثر على نمو الوظائف وتقول متاجر الأحذية إنها قاتلة للوظائف. نأمل أن يستمع الرئيس إلى الأمريكيين”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يشيد بقرار جونسون تعليق أعمال البرلمان البريطاني

ترامب يريد بقاء رئيس الوزراء الإيطالي في منصبه