أخبار الآن | دبي – al-ain

سجلت مبيعات السياحة العلاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي، نحو 12.1 مليار درهم (3.29 مليار دولار)، أي بنسبة نمو 5.5% مقارنة بالعام 2017.

وأشارت غرفة صناعة وتجارة دبي بناء لتحليل حديث أجري مؤخراً، إلى أنّ “هناك توقعات باستمرار النمو في القطاع ليسجل 19.5 مليار درهم بحلول 2023، أي بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره 10.7% للسنوات الخمس المقبلة”.

وأكد تحليل غرفة دبي المبني على بيانات وإحصاءات حديثة من “فيتش سليوشنز” و”يورومونيتور إنترناشيونال” أن “مبيعات السياحة العلاجية بحسب “يورومونيتور إنترناشيونال” حققت خلال الفترة 2014-2019 نمواً سنوياً تراكمياً قدر بنحو 11.9% ما يعكس جاذبية قطاع السياحة العلاجية في الدولة”.

وفي السياق، يشير تقرير صادر عن “فيتش سليوشنز” إلى أن “إنفاق القطاع الصحي في الإمارات بلغ نحو 50.3 مليار درهم (13.69 مليار دولار) في عام 2018 وذلك بنسبة نمو سنوية قدرها 5.4%، حيث يشمل إنفاق القطاع الصحي في شراء خدمات وسلع الرعاية الصحية من قبل كيانات عامة وخاصة”.

وأوضح التحليل أنّ “دبي وأبوظبي احتلتا المرتبتين 16 و25 على التوالي كأفضل الوجهات العالمية للسياحة العلاجية في العالم”، لافتاً إلى أنّ “الإمارات تعد مكاناً جاذباً للسياح القادمين من أجل العلاج من شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ودول أوروبية”.

وأشار التحليل إلى أنّ “دبي تتمتع ببنية تحتية سياحية جيدة وتوفر المستشفيات فيها جراحات التجميل والعناية بالعيون وعمليات الإخصاب والتلقيح الاصطناعي والعناية بالشرايين والجراحة الترقيعية وغيرها من الخدمات العلاجية”.

ويختار السياح دولة الإمارات بسبب فترات الانتظار القصيرة في المستشفيات والجودة العالية لخدمات الرعاية الصحية. وفي بعض الحالات يأتي السياح إلى الإمارات، حيث يجمعون خلال زيارتهم بين عمليات التجميل وعلاج الأسنان.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

3 مبادرات جديدة من ”ناسا“ في عالم الأعمال التجارية!