أخبار الآن| دبي (يوغوف)

في استطلاع للرأي أجرته شركة يوغوف وشمل 502 من صانعي القرار في قطاع تقنية المعلومات في دولة الإمارات، أشار أكثر من 76 بالمائة منهم إلى أن الحوسبة السحابية، ولا سيما السحابة العامّة، تلعب دورًا جوهريًا في دمج وتكامل تقنيات المستقبل، مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وتقنيات بلوك تشين وإنترنت الأشياء، لإحداث التحوّل المنشود في تجارب السكان والعملاء.
ووفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة “مايكرو ماركت مونيتور” للأبحاث فإن حجم سوق إنترنت الأشياء في الإمارات سيصل إلى قيمة 35 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

وفي إطار السعي لتحقيق هذا التحول الرقمي، تعمل المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة على زيادة استثماراتها في تقنيات المستقبل.

وأشادت شركة “إس إيه بي” المتخصصة بتقنية المعلومات، بالتحول الرقمي السريع الذي تتبناه دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام تقنيات المستقبل، حيث أطلقت العديد من المبادرات والخطط الطموحة مثل “إستراتيجية دبي لإنترنت الأشياء” التي تمكن نمط الحياة الذكي بحلول العام 2021، و”إستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021″ التي تهدف إلى التحول بـخمسين بالمائة من المعاملات الحكومية إلى تقنيات البلوك تشين في العام 2021. و”إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي” التي تهدف إلى دعم الأداء الحكومي وتعزيز القيمة الاقتصادية ضمن تسعة من قطاعات الأعمال الرئيسية.
وأشارت دراسة حديثة لشركة “بي دبليو سي للأبحاث” أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تدعم الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بـ 96 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2030.

مصدر الصورة: storyblocks

اقرأ المزيد:

الذكاء الصناعي سيسهم بـ320 مليار دولار في المنطقة عام 2030