أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية ( ديلي ميل)

كشف تقرير لموقع “ديلي ميل” البريطانى، عن استمرار انخفاض مبيعات هواتف أيفون في الربع الأخير من العام، ما يشير إلى أن تباطؤ طلبات المستخدمين على هواتف الشركة , لا يمثل مشكلة مؤقتة فقط.

هذا وأثرت مبيعات iPhone الضعيفة على أعمال شركة أبل الأوسع نطاقًا في الربع الثاني، ما تسبب في انخفاض الأرباح بنسبة 16 في المئة عن العام السابق إلى 11.6 مليار دولار, وإن كان أفضل قليلاً من توقعات وول ستريت.

كما انخفضت الإيرادات بنسبة خمسة بالمئة في الربع الحالى إلى 57.4 مليار دولار، وعلى الرغم من هذا، ارتفعت أسهم شركة أبل بأكثر من خمسة بالمئة في تعاملات ما بعد ساعات يوم الثلاثاء، حيث أظهرت النتائج نتائج أفضل من المتوقع من منتجاتها وخدماتها الجديدة.

ولم يذكر تيم كوك المدير التنفيذى لشركة أبل سوى القليل عن الأيفون في بيان حول هذا الربع، إذ قال: “تظهر نتائج ربع مارس الخاصة بنا استمرار قوة قاعدتنا المثبتة بأكثر من 1.4 مليار جهاز نشط، حيث سجلنا سجلًا دائمًا للخدمات، والزخم القوى لفئة الأجهزة القابلة للارتداء، والإكسسوارات، والتي ساهمت في تحقيق نتائج هذا الربع، لقد حققنا أقوى نمو فى iPad خلال ست سنوات، ونحن متحمسون أكثر من أي وقت مضى لأن لدينا مجموعة من الأجهزة والبرامج والخدمات المبتكرة”.

اقرأ المزيد:

هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية