أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الشرق الأوسط)

أوضح “لي هو سيونج”، النائب الأول لوزير الاقتصاد والمالية، في اجتماع دوري مع مسؤولين من البنك المركزي والسلطات المالية الأخرى ذات الصلة أن صادرات بلاده بدءت تتحسن وذلك خلال العام الحالي ، مع تزايد الطلب على أشباه الموصلات تدريجياً، حسبما نقلت وكالة «يونهاب» للأنباء الكورية الجنوبية.

وأكد سيونج أن قيمة الصادرات من كوريا الجنوبية وصلت حوالي 8.2 في المائة على أساس سنوي إلى 47.1 مليار دولار وذلك جراء انخفاض الأسعار العالمية للرقائق، وكان الشهر الحالي هو الرابع على التوالي الذي شهد بوادر التراجع للصادرات.

مزيد من الأخبار:الذهب يواصل هبوطه والبيانات الأقتصادية تدعو للتفائل

الرقائق لكوريا الجنوبية تراجع بنحو 16.6 في المائة على أساس سنوي، مع انخفاض الأسعار العالمية فضلا عن الالتفاف لوجود تباطؤ مشهود في مبيعات الهواتف الذكية بسبب انخفاض الطلب الموسمي.

وتعد شبيهة الموصلات منتجاً رئيسياً للتصدير في كوريا الجنوبية، مقر شركة «سامسونغ إلكترونيكس»، وهي أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، ومنافستها الأصغر «إس كيه هينكس كورب».

ومن جهة أخرى بلغت مبيعات «سامسونغ» من رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (درام) نحو 43.75 مليار دولار في عام 2018، ما تمثل بذلك 34.9 في المائة من السوق العالمية، وفقاً لشركة «درام إكستشنج».

كما ينبغي على الحكومة اعتزام لزيادة حصة توليد الكهرباء من المصادر المتجددة في المزيج المُولد في البلاد بين 25 و40 في المائة، بحلول 2040، وذلك لمتابعة الاتجاهات العالمية، حسبما أشارت مجموعة استشارية كورية جنوبية في نوفمبر.

اقرأ المزيد: 

شركات ناشئة تصل لصناع القرار في المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن