أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (carscoops)

على الرغم من أن رينو ونيسان يمتلكون حصص مشتركة بينهما والتعاون العميق مع بعضهما البعض، إلا أن كلاً منهما ما زال يتمتع بنوع جيد من الاستقلالية، وحتى مع دخول ميتسوبيشي مؤخراً في التحالف معهم وامتلاك مجموعة رينو نيسان لأسهم فيها، إلا أن الاستقلالية موجودة لدى الجميع.

ويبدو أن رينو تسعى حالياً إلى انهاء هذه الحالة التي طال عليها الزمن والتحول إلى الاندماج الكلي مع نيسان خلال الأشهر الـ 12 القادمة، وذلك في سبيل طموحها لتربع على عرش صناعة السيارات وخطفه من بين أسنان فولكس فاغن وتويوتا.

وفي حال نجاح هذه الخطوة غير السهلة، فإن التوجه القادم سيكون نحو الاندماج سريعاً مع فيات كرايسلر الباحثة منذ مدة عن شريكة لها، غير أن الأخيرة في محادثات ولو بشكل غير مؤكد مع مجموعة بيجو سيتروين أوبل أو PSA، ولا ندري من سيسبق من؟!

إلا أنه وبدون شك لو نجحت رينو في سعيها فمن الصعب للغاية إزاحة التكتل الصناعي الضخم عن عرش السيارات عالمياً لسنوات وسنوات مع تقدم كبير على كافة الصانعين في حجم الإنتاج الكلي والانتشار الواسع والتغطية شبه الكاملة وبقوة لمعظم الأسواق العالمية.

غير أن رينو نفسها لا تمتلك قرارها في ظل استحواذ الحكومة الفرنسية على جزء من أسهمها ولعبها لدور في قراراتها بنهاية الأمر… وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن القيمة السوقية الراهنة لـ رينو تبلغ 18.9 مليار دولار، ولـ نيسان 35 مليار دولار ولـ فيات كرايسلر 23 مليار دولار.

مصدر الصورة: carscoops

للمزيد:

قبل “كريم”.. إليكم 6 شركات عربية استحوذت عليها شركات عالمية