أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الشرق الأوسط)

تسعى شركة “أستون مارتن” البريطانية إلى تعزيز مبيعاتها في الشرق الأوسط التي تعتبر سوقاً مهماً بالنسبة لها في المستقبل. وفي سياق ذلك، فإنّ أبرز ما قامت بهِ الشركة في المنطقة هو افتتاح معارض جديدة لها في جدّة وأبوظبي، علماً أن الاستثمار الكويتي يساهم فيها، بحسب ما أوردت صحيفة “الشرق الأوسط”.

ويقود المدير الإقليمي للشركة في المنطقة وأفريقيا وتركيا دان بالمر جهود الشركة لتفيذ خطتها، والتي تطلق عليها تسمية “خطة القرن الثاني”. يتركز هدف الخطة على إطلاق 7 نماذج لسياراتٍ جديدة. يقول بالمر أنّ “الشركة أنجزت 3 نماذج وطرحتها في السوق بالفعل وهي “دي بي 11″، و”فانتاج”، و”دي بي إس”.

وبحسب بالمر، فإنّ الشركة “ستعمد إلى تدشين سياراتها الرباعية الرياضية الأولى تحت اسم دي بي إكس، إلى جانب أول سيارة كهربائية اسمها رابيد إي”، موضحاً أن “السيارة الأخيرة سيكون انتاجها محصور بـ155 سيارة فقط”.

وتعمل الشركة مع وحدة الهندسة المتقدمة في شركة “ويليامز” التي تقود هندسة الدفع الكهربائي في السيارات، للتفوق على تحديات التقنية الجديدة وتوفير الدفع والقدرة الأعلى في مجال استخدام البطاريات بدلاً من الوقود العضوي.

وكانت “أستون مارتن” أزدلت النقاب في معرض السيارات الكلاسيكية في لندن عن العديد من نماذجها الحالية والسابقة، ومن بينها سيارات زاغاتو وفانكويش “إس” و”دي بي 6 فولانت” و”في 8 فولانت”.

وخلال معرض “جنيف الدولي”، عرضت الشركة مشروع سيارة جديدة أطلقت عليها اسم “003”، بالإضافة إلى طراز تجريبي لسيارة “لاغوندا كروس أوفر” للمناطق الوعرة. كذلك، فقد طرحت الشركة  فئة خاصة من السيارة السوبر “فالكيري”، مخصصة للمضمار أطلقت عليها اسم “فالكيري إيه إم آر”.

ومن المفترض أن تطرح الشركة السيارة “003” في الأسواق خلال العام 2021، على أن تكون مصنعة من مواد كربونية خفيفة، وتوفر لها نظام دفع هايبرد بقدرة ألف حصان يدفعها إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 3 ثوان وإلى سرعات قصوى تتخطى 200 ميل في الساعة.

مصدر الصورة: Money Inc

للمزيد:

أسهم فيسبوك تهبط 5% بعد فيديو نيوزيلندا المروع