أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

منح الاتحاد الأوروبي أسبانا مساعدات مالية لدعمها في إستيعاب المهاجرين الذين يصلون إلى أراضيها من المغرب بشكل غير شرعي. وقال مصدر أوروبي إن المفوضية الأوروبية ستخصص عشرات ملايين اليورو بعد أن أصبح الوضع حرجا في إسبانيا حيث تمت الاستجابة بسرعة لطلب دعمها إثر الضغط المتزايد الذي سببته الهجرة على قوات الامن الاسبانية.

وطلبت الحكومة الاشتراكية التي يقودها رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز الأحد 30 مليون يورو (35 مليون دولار) من صندوق أوروبي مخصص للجوء والهجرة، بحسب ما أفاد المصدر لوكالة فرانس برس. 
وحلت إسبانيا محل إيطاليا كمقصد للمهاجرين بعد أن أصبح من الاصعب على المهاجرين الوصول الى الشواطئ الايطالية بسبب حملة السلطات الليبية. 

ووصل نحو 23 ألف لاجئ بحرا الى إسبانيا حتى هذا الوقت من العام ولقي 307 مهاجرا مصرعهم اثناء محاولتهم الهجرة، بحسب منظمة الهجرة الدولية، وهو عدد يزيد عن عددهم في العام الماضي بأكمله.
كما ستستفيد اليونان من التمويل بعد أن طلبت الشهر الماضي مساعدتها في استيعاب الواصلين إلى حدودها مع تركيا.  وتدير المفوضية الاوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، صندوق اللجوء والهجرة الذي يحتوي حاليا على مئات ملايين اليورو.

المزيد من الأخبار

أول مباحثات ثنائية تجارية بين واشنطن وطوكيو

انهيار العملة يشل محافظات إيرانية وبازار طهران