أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

طلبت فرنسا تقديم توضيحات حول الاجراءات التي اُعلنها عقب لقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر لنزع فتيل الازمة التجارية.

و قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير إن فرنسا تشدد على ضرورة تفادي حرب تجارية سيخسر بنتيجتها الجميع , لكنه إشترط أن تظل الزراعة خارج نطاق المفاوضات , مطالباً بفتح الاسواق الاميركية العامة المغلقة أمام المؤسسات الاوروبية.

و تابع لومير أن المفاوضات التجارية الجيدة بحاجة الى أسس واضحة ولا يمكن أن تتم وسط ضغوط , في تباين عن الموقف الالماني مع ترحيب برلين بالنتائج “البناءة” للقاء.

ورفض لومير إحتمال التفاوض حول إتفاق تجاري شامل بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة , كما أشار اليه وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين إثر إجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في بيونس ايرس.

وكان ترامب ويونكر أعلنا سلسلة من القرارات في مجالات الزراعة والصناعة والطاقة لم تحدد تفاصيلها بعدد , وأنه طالما استمرت المفاوضات “لن يتم فرض اية رسوم جديدة من اي من الطرفين”.

ويبلغ حجم التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي نحو ترليون دولار.

يبدو ان محادثات ترامب مع يونكر هي نصر كبير للرئيس الاميركي واستراتيجيته التجارية القاسية إذ يبدو ان واشنطن لن تتنازل عن الكثير.

والاربعاء اتفق الرجلان على “اطلاق مرحلة جديدة” في العلاقات “والعمل معا من اجل ازالة الرسوم وازالة العوائق التجارية الاخرى والغاء المساعدات المالية على القطاعات غير المتعلقة بصناعة السيارات”.

إقرأ أيضا: 

واشنطن تهدد بفرض رسوم جمركية جديدة على واردات الصين