عاجل

ضريبة في الفلبين تنقذ حياة 24 ألف شخص (دراسة)

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( رويترز ) 

في أذهان الناس يرتبط مفهوم الضريبة بأفكار سلبية تتعلق باستغلال الحكومة للمواطنين والضغط والتضييق عليهم ، لكن هذذه الفكرة قد تكون مغلوطة إذا علمنا أن الحكومة تفرض ضريبة بها تنقذ حياة مواطنيها  .

منظمة الصحة العالمية مثلاً  قالت الأربعاء  إن الضرائب التي فرضتها الفلبين على المشروبات المحلاة بالسكر ستمكن البلاد من درء 24 ألف حالة وفاة مبكرة لأسباب مرتبطة بأمراض كالسكري والجلطات والأزمات القلبية خلال العشرين عاماً المقبلة.

وأظهرت دراسة أجرتها المنظمة أن الضرائب، التي فُرضت هذا العام، يمكنها الحد من الاستهلاك ودرء أكثر من ستة آلاف حالة وفاة بسبب أمراض القلب على مدى 20 عاماً.

وقال الباحثون إن "ضريبة المشروبات المحلاة بالسكر قد تساعد في خفض عدد الوفيات المبكرة بسبب البدانة". وأضافوا أن الضرائب، التي تأتي في إطار سلسلة إصلاحات بهدف المساعدة في تمويل البنية التحتية، قد تؤدي إلى توفير نحو 627 مليون دولار من أموال الرعاية الصحية وتحقيق عائدات سنوية بقيمة 813 مليون دولار.

وأقرت دول مثل بريطانيا وبلجيكا وفرنسا والمجر والمكسيك ضرائب مماثلة على المشروبات المحلاة بالسكر أو تعتزم ذلك، في حين تفرض الدول الإسكندنافية هذه الضرائب منذ سنوات.

 

اقرأ أيضاً :

الإمارات: ضريبة القيمة المضافة في يناير 2018

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب: لن نفرض المزيد من الضرائب



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...