أخبار الآن | الصين (وكالات)

هوت أشهر العملات الرقمية "بيتكوين" إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهر لما دون الـ12 ألف دولار مع بدء استهداف الصين تطبيقات الجوال والمنصات المستخدمة في التداول على الإنترنت.

وتواصل هذه العملة خسائرها الحادة التي منيت بها في الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث هبطت ما يزيد على سبعة في المئة، في وقت سابق من الأربعاء، وسط مخاوف من احتمال تضييق الجهات التنظيمية المعنية الخناق عليها.

وقادت بتكوين موجة انخفاض في العملات الرقمية بعد أن ذكرت تقارير أن كوريا الجنوبية والصين قد تحظران تداول العملة مما أثار مخاوف من شن الجهات التنظيمية حملة أوسع على العملة.

وانخفض سعر أكبر وأشهر عملة رقمية في العالم إلى 10567 دولارا في بورصة بتستامب بالقرب من أدنى مستوياتها في 6 أسابيع البالغ 10162 دولارا والذي لامسته الجلسة الماضية. 

يأتي ذلك ، فيما تخطط السلطات الصينية لتوسيع حملتها المكثفة على صناعة العملات الرقمية بدءاً من عمليات التشفير المحلية انتهاء بأسواق تداول هذه العملات ومن بينها البورصة الأشهر عالمياً binance.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر لم تكشف عن اسمها أمس أن المسؤولين سيمنعون الوصول المحلي إلى منصات التداول التي توفر التجارة المركزية، وسيستهدفون الأشخاص الذين يقدمون عروضا لبيع العملات بكميات كبيرة.
وبلغ أعلى مستوى للعملة خلال الجلسة 11794.07 دولار.

وقادت بتكوين موجة انخفاض في العملات الرقمية بعد أن ذكرت تقارير أن كوريا الجنوبية والصين قد تحظران تداول العملة مما أثارمخاوف من شن الجهات التنظيمية حملة أوسع على العملة.

وتراجعت بتكوين 25 بالمئة في جلسة أمس الثلاثاء لتسجل أكبرانخفاض يومي في أربعة أشهر. 

وابتعدت العملة كثيرا عن مستوى ذروتها القريب من 20 ألف دولار والذي سجلته في ديسمبر حين ارتفعت العملة الرقمية نحو ألفين في المئة خلال العام.
 

 

من الجبيل فضل البوعينين خبير اقتصادي 

 

إقرأ أيضا:
دراسة: سنة 2018 ستكون حافلة بالهجمات الإلكترونية!

سبع عملات رقمية قد تحل محل بيتكوين في 2018