أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قال مكتب حماية السلامة البيئية التابع لوزارة الداخلية الأمريكية يوم الإثنين 28 أغسطس/آب، إن نحو 19 % من إنتاج النفط في خليج المكسيك قد توقف بسبب الإعصار هارفي. يعادل ذلك نحو 331 ألفاً و370 برميلاً من النفط يومياً من حوالي 1.75 مليون برميل، تضخ يومياً من الخليج. وفقا لرويترز.

وأضاف المكتب أن 18.12 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي بالمنطقة متوقف أيضاً، وذلك بما يعادل 583.39 مليون قدم مكعبة يومياً. وجمع المكتب البيانات من 31 شركة مشغلة لمرافق إنتاج النفط والغاز في منطقة خليج المكسيك. 

إقرأ: الإعصار "هارفي" يرفع أسعار النفط

هذا وقد أفادت تقارير عن تسبب الإعصار بتوقع ارتفاع أسعار النفط نتيجة توقف الإنتاج بسبب تدهور الأحوال الجوية، وبحلول الساعة 05:34 بتوقيت غرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتا أو 0.7 بالمئة عن التسوية السابقة ليصل إلى 47.76 دولار للبرميل.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 38 سنتا أو 0.7 بالمئة عن الإغلاق السابق ليصل إلى 52.42 دولار للبرميل. وارتفعت الأسعار مع إغلاق منشآت الإنتاج في المنطقة المتأثرة استعدادا للإعصار، وفي ظل توقعات بأن عمليات الإغلاق قد تستمر إذا سببت العاصفة أضرارا واسعة.

إقرأ أيضا: الإعصار هارفي أجبر 30 ألفاً في ولاية تكساس للنزوح