أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  

مع تنوع الطعام، وامتداد الشواطئ الرائعة، والعدد الذي لا يُحصى من المعالم الطبيعية الفريدة، على مسافة قريبة بالسيارة من العاصمة "سان خوان"، لا عجب من أن المسافرين إلى شهر العسل من جميع أنحاء أمريكا الشمالية يتدفّقون على شواطئ "بورتوريكو"، ورغم ذلك فما زال هذا البلد لا يستقطب العدد الكافي من السياح بالنظر إلى الكثير من مميزاته الطبيعية والاستوائية الرائعة.. 

لكن مؤخرا ارتفع  عدد السياح بـ "بورتوريكو" بشكل ملحوظ، فوصل الى نسبة 45 بالمئة والتي حطمت كل التوقعات هذا الموسم والسبب غريب جدا.. فلم يكن حملة سياحية ضخمة للبلد ولا اتفاقيات مع دول أخرى لجذب السياحة من خارج أمريكا الجنوبية والشمالية، بل كان أغنية فقط أطلقها مغن من هذا البلد الاستوائي وبالصدفة تخطى عدد مشاهديها عتبة 2.5 مليار مشاهدة في فترة قياسية..

الأمر يتعلق بأغنية "ديسباسيتو" الناطقة بالاسبانية والتي تعني "ببطء"، والتي دخلت إلى عقول الملايين صغارا وكبارا، حتى إن مشاهير عدة رددوا كلماتها، فيما اكتفى البعض بالرقص على ألحانها أو مجاراتها بلغات متعددة..  

موضوع ذو صلة: 4 وجهات سياحية يفضلها المسافرون إلى أوروبا

ساهم نجاح هذه الأغنية التي أطلقها البورتوريكي "لويس فونسي" ومغني الراب "دادي يانكي" في مطلع العام في إنعاش اقتصاد بورتوريكو وزيادة عدد السياح بنسبة 45% هذا الموسم، فلا أحد لحد الآن توقع هذا الارتفاع المرتبط بشهرة الأغنية.. 

ووفقا لما ذكره موقع Billboard، شهرة الأغنية عالميا أثارت اهتمام السائحين الأجانب لمعرفة المكان الذي ولد فيه نجوم الأغنية "فونسي ويانكي" مما أدى إلى زيادة معدل السياحة بنسبة 45% منذ طرح فيديو الأغنية الذي كشف عن مواقع مذهلة من المدينة الساحلية فضلا عن تكرار عبارة "هكذا نفعلها في "بورتوريكو".

يذكر أن معدل الرحلات السياحية للعديد من مواقع تصوير الأغنية في "بورتوريكو" ارتفع بشكل ملحوظ مثل "نادي لا فيكتوريا" في "سان خوان" القديمة وغيرها من المواقع التي جذبت أنظار الجمهور حول العالم من خلال الأغنية الشهيرة.. 

اقرأ أيضا: هذه القرية السويسرية تمنع السياح من التقاط الصور وتغرمهم إن فعلوا! لماذا؟

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: