أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

أكد تقرير صادر عن «أميركان إكسبريس» أن دبي باتت أهم مركز للتسوق الفاخر عالمياً، حيث تتفوق على كل من باريس ولندن وميلانو ونيويورك وهونغ كونغ وسنغافورة.

واستطاعت دبي التفوق خلال دراسة العام الجاري، حيث إن النسبة الأكبر من المستهلكين في الدول التي تمت بها الدراسة اختارت الإمارة كونها أهم مركز للتسوق الفاخر من بين كل المدن في العالم، متفوقة على باريس، لندن، ميلانو، نيويورك، هونغ كونغ، سنغافورة وبيروت، ولفتت إلى أن هذه المعطيات تشكل فرصاً هائلة لشركات المنتجات الفاخرة والماركات العالمية في دبي، حيث يمكنهم توسيع نطاق أعمالهم بدبي واستقطاب نسبة أعلى من المستهلكين هناك من أي بلد آخر.

إقرأ أيضا: الهاتف الذكي بدل جواز السفر.. في مطار دبي

وأظهرت الدراسة أن المستهلكين في هذه المنطقة يريدون الاستمتاع بكماليات الحياة بالرفاهيات، حيث نرى أن معدل الإنفاق على ضروريات الحياة في المنطقة هو 3500 دولار شهرياً مقابل نحو 1400 دولار شهرياً على الكماليات.

ويرتفع معدل الإنفاق إجمالاً في الإمارات حيث إنهم ينفقون نحو 4000 دولار شهرياً على ضروريات الحياة مقابل 1900 دولار شهرياً على الكماليات. وعلى مستوى المنطقة، تساوت إجابات المستهلكين تقريباً بين ميولهم نحو الإنفاق على المنتجات الفخمة والتجارب الفاخرة مع وجود فرق طفيف من بلد إلى آخر.

فعلى سبيل المثال، ظهر سكان دبي ميول نحو التجارب الفاخرة بنسبة 57%، بينما نسبة 85% من سكان أبوظبي يفضلون المنتجات الفاخرة على التجارب، كما أن الرحلات والسفر أخذت الصدارة عبر المنطقة، حيث صرح 31% من المستهلكين عن خططهم لزيادة الإنفاق في هذا المجال، ولحق بها الإنفاق على المفروشات بنسبة 14%، ولكن اختلفت النتائج في الإمارات قليلاً حيث تصدرت المفروشات كالفئة التي ستشهد أكبر زيادة في الإنفاق من بين الكماليات إذ صرح بذلك نحو 19% ممن شملتهم الدراسة، ولحق بها الإنفاق على الرحلات والسفر بنسبة 33%.

كما نجد أيضاً أنه من القطاعات المشمولة بخطط المستهلكين هذه السنة على مستوى المنطقة وفي الإمارات تحديداً قطاع الساعات والمنتوجات الجلدية. وهذا ما سيؤدي إلى التحفظ بالإنفاق على الملابس من الماركات العالمية والمطاعم الفاخرة.

إقرأ أيضا:

دبي تشيد شبه جزيرة اصطناعية قبالة سواحلها

مركبات ذكية وفريدة في دبي قريباً