أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعدما شهد سعر صرف الجنيه الاسترليني هبوطا حادا في سنة 2016، حيث راهن المتعاملون على فوز معسكر الخروج من الاتحاد الاوروبي، في الاستفتاء الذي أجري السنة الماضية في بريطانيا، حول بقائها أو خروجها من الاتحاد الأوربي، يبدو أن العملة البريطانية ستعاني من الرجوع الى سابق عهدها مقابل العملات العالمية.. 

بحسب وكالة "رويترز"، وعقب التفجير الذي وقع في مدينة "مانشستر"، تراجع سعر صرف العملة البريطانية (الجنيه الإسترليني) في الأسواق، بمجرد التعامل مع التفجير على أنه حادث إرهابي، وإن كانت الأسواق الآسيوية لم تتأثر كثيرا وينتظر أن يكون التأثير واضحا عندما تفتح السواق الأوروبية.. 

موضوع ذو صلة: الجنيه الإسترليني المضلع.. عملة بريطانيا الجديدة والعصية على التزوير

وفي التعاملات الصباحية المبكرة في آسيا تراجع سعر صرف الإسترلني مقابل العملات الرئيسية بنسبة 0.1 في المئة ليصل سعره إلى 1.299 دولار.

وكان الجنيه الإسترليني خسر ما نسبته 0.3 في المئة من قيمته الإثنين 22 مايو/ آيار أمام الدولار، وتراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة 0.2 في المئة ليصل سعره إلى 144.4 ين.

وكان سعر صرف الإسترليني تحسن مؤخرا ليصل إلى حاجز 1.3 دولار الذي لم يصل إليه منذ تدهور قيمته مع الاضطراب الاقتصادي المصاحب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: هذا ما قالته المغنية أريانا غراندي الـ"منهارة" بعد إنفجار مانشستر