أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الحياة)

تأهّلت شركة "إنجي" من خلال شركتها التابعة "إنترناشيونال باور" في الجولة الأولى للمناقصة المطروحة لمشروعي الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية بطاقة 700 ميغاوات للمشروعين.

أقرأ أيضا: مشاريع الطاقة المتجددة تبدأ بالانتعاش في دول المنطقة

ويأتي هذان المشروعان ضمن مشاريع البرنامج الوطني للطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، الرامية إلى إنتاج 3.45 جيغاوات من الطاقة المتجددة بحلول 2020، و9.5 جيغاوات بحلول 2023 ما يدعم الرؤية الواعدة للمملكة 2030.

وأفاد بيان صادر عن الشركة بأنها اختيرت ضمن قائمة تضم 27 شركة متأهّلة لمناقصة مشروع الطاقة الشمسية بحجم 300 ميغاوات، وضمن 24 شركة متأهّلة لمناقصة مشروع طاقة الرياح بحجم 400 ميغاوات.

وكـــان اختيــــار هذه الشركات من بين 128 طلباً للتأهيل في هــــذه المرحـــلة. ومن المقرر تطوير مشروع الطاقة الشمسية بحـــجم 300 ميغاوات في محافظة سكاكا بمنطقة الجوف في الشمـــــال، وسيجري بناء مشروع طاقة الرياح بحجم 400 ميغاوات فـــــي منطقة مدين التابعة لمدينة تبوك التي تقع في الشمال أيضاً.

ويَدعم كلا المشروعين اتفاقات شراء طاقة طويلة الأجل لمدة 25 عاماً للطاقة الشمسية و20 عاماً لطاقة الرياح، وتبدأ مرحلة تقديم العروض في 17 نيسان/أبريل الجاري بالتزامن مع منتدى الاستثمار في الطاقة المتجددة في المملكة ومن المزمع الانتهاء منها خلال تموز/يوليو المقبل.

اقرأ أيضا: 

الطاقة الأمريكية: الطاقة الشمسية أنتجت 374 ألف فرصة عمل عام 2016

رسمياً.. الطاقة الشمسية هي الأرخص بين الأشكال الجديدة للكهرباء

 أوروبا تستثمر في الطاقة المتجددة وتنتج 24.5 غيغاواط في 2016