أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الحياة)

قدّم "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، منذ أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تدشينه في أيار "مايو" 2015، الكثير من الأعمال الإغاثية والإنسانية لليمن.

اقرأ أيضا: الصين تهدف لإنشاء 10 شركات "عملاقة" لإنتاج الفحم بحلول نهاية 2019

وبلغ عدد المشاريع المقدّمة من المركز 123 مشروعاً بكلفة 584.3 مليون دولار، فيما وصل عدد الشركاء في هذه البرامج إلى 81 شريكاً.

وأشار تقرير أصدره المركز إلى أن عدد مشاريع برنامج الأمن الغذائي والإيوائي وبرنامج إدارة وتنسيق المخيّمات بلغ 44 مشروعاً بـ238 مليون دولار، استفاد منها 20 مليون شخص، فيما بلغ عدد الشركاء 24 شريكاً.

وبلغ عدد المشاريع في مجال التعليم والحماية وبرنامج التعافي المبكر 16 مشروعاً بـ78.1 مليون دولار، استفاد منها 3.9 مليون شخص، فيما بلغ عدد الشركاء 12 شريكاً.

وفي مجال الصحة والتغذية والمياه والبيئة، قدّم المركز 53 مشروعاً بـ211.4 مليون دولار، استفاد منها 27.7 مليون شخص، بينما بلغ عدد الشركاء 42 شريكاً.

ولفت التقرير إلى أن المركز خصّص للاتصالات في حالات الطوارئ والخدمات اللوجستية ودعم العمليات الإنسانية وتنسيقها 10 مشاريع، استفاد منها 15657 شخصاً من خلال أربعة شركاء، بقيمة 56.9 مليون دولار.

يذكر أن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" حظي بإشادة من رؤساء الدول وقادة المجتمع والمنظّمات الدولية والإقليمية العاملة في مجالات الخدمات الإغاثية والإنسانية والزائرين للمركز، وبطرق تقديمه الخدمة بعمل احترافي عبر فرقه المختصة في هذا المجال.

واحتلت السعودية المركز الأول عالمياً بقيمة مساعداتها التي بلغت 1.9 في المئة من إجمالي الناتج المحلي.

اقرأ أيضا:

الإمارات الأولى عربيا بين أكبر 30 دولة مصدرة

 الفالح: الإمارات نموذج مشرف في مجال الطاقة على مستوى العالم