أخبار الآن | ألمانيا – ( د ب أ )

أعلن مصرف "دويتشه بنك" الألماني اعتزامه اتخاذ قرارات استراتيجية مهمة تتضمن رفع رأسماله بمليارات اليورو.

 وأكد أكبر مصرف تجاري في ألمانيا، وجود "خطوات تحضيرية" لزيادة محتملة لرأس المال بقيمة نحو 8 مليارات يورو، بالإضافة إلى تدابير استراتيجية مختلفة.

أقرأ أيضا: ميركل تخصص 250 مليون يورو لدعم التنمية في المناطق الفقيرة في تونس

وتتضمن هذه الخطوات الإبقاء على مصرف البريد "دويتشه بوست" ضمن مجموعة دويتشه بنك ودمجه مع قطاع خدمات العملاء الأفراد والشركات، كما سيبيع البنك عبر البورصة حصة الأقلية في شركة "دويتشه أست مانجيمنت" المتخصصة في تقديم مجموعة واسعة من الحلول الاستثمارية التقليدية والبديلة للمستثمرين من الأفراد والهيئات.

غير أن البنك ذكر أن الخطوة الأخيرة مرهونة بظروف السوق وموافقة مجلس الإدارة ومجلس الإشراف والمراقبة على دويتشه بنك، وتابع البنك أنه حتى الآن لم تصدر قرارات بعد.

يذكر أنه كلما زاد رأسمال البنك، كلما كان أكثر مقاومة للأزمات، وتكررت منذ أشهر التكهنات حول رفع دويتشه بنك لرأسماله، وذلك في أعقاب تأثر قاعدة رأسماله بنزاعات قضائية مكلفة.

من جانبها، رحبت شركة "أونيون انفستمنت" للاستثمارات برفع رأسمال دويتشه بنك ووصفت ذلك بأنه خطوة صحيحة ومنطقية لإعادة هيكلة البنك، ودفع النشاط قدماً مرة أخرى على حد قول انجو شبايش مدير الشركة.

وأشار شبايش إلى أن رأسمال دويتشه بنك يعتبر ضعيفاً نسبياً مقارنة بالمنافسين، وتعد هذه الشركة واحداً من أكبر 20 مستثمراً في دويتشه بنك.

تجدر الإشارة إلى أن خسائر دويتشه بنك في العام الماضي تراجعت إلى 1.4 مليار يورو مقارنة بالخسائر القياسية التي مني بها في 2015 والتي بلغت 6.8 مليار يورو، وكانت خسائر البنك تكررت بسبب عملية إعادة الهيكلة والتخلص من أعباء قديمة باهظة.

اقرأ أيضا:
الاقتصاد الألماني يحقق أسرع وتيرة نمو في 5 أعوام

 انخفاض معدل البطالة في ألمانيا لأدنى مستوى له منذ إعادة توحيد البلاد