أخبار الآن | ألمانيا – ( د ب أ)

توقع مدير شؤون الأفراد في شركة فولكس فاغن الألمانية للسيارات، كارلهاينتس بلسينج، أن يؤدي ارتفاع حصة السيارات الكهربائية إلى تراجع حركة التوظيف في قطاع تصنيع السيارات.

  اقرأ أيضا: أمريكا: تحسن الأوضاع في سوق العمل وانخفاض طلبات إعانة البطالة أكثر من المتوقع

وقال بلسينج: "أعتقد أنه في عصر انتشار المحركات الكهربائية والرقمنة، سيتم توظيف عدد أقل من الأشخاص في قطاع صناعة السيارات"، وتابع أنه "ستظهر في نفس الوقت مهام جديدة، وإن من المرجح أن ينخفض عدد الموظفين في مجمل القطاع، وفي فولكس فاجن أيضاً".

وأوضح بلسينج "ضع محركاً كهربائياً إلى جوار محرك وقود شديد التعقيد، وعندئذ سترى أن تصنيع المحرك الكهربائي يتطلب جهداً أقل بصورة ملحوظة".

وفي ذات السياق، كان رئيس دايملر ديتر تسيتشه، أدلى مؤخراً بتصريحات مشابهة، حيث كان حذر أمام محللين ماليين من إلغاء وظائف في تصنيع المحركات، ما أثار خوفاً بين ممثلي العاملين في شتوتجارت.

يذكر أن فولكس فاغن لديها ثلاث سيارات في قائمة أفضل 10 سيارات الأكثر مبيعا في كل العصور التي جمعها موقع 24/7 فى وول ستريت : فولكسفاغن غولف، فولكسفاغن بيتل، و فولكسفاغن باسات.
مع هذه السيارات الثلاث، فولكس واغن لدى معظم السيارات من أي مصنع للسيارات في القائمة التي ما زال يجري تصنيعها، والذي يتضمن أسماء النموذج الذي تمتد التنقيحات وأجيال متعددة

فولكس فاغن تعني سيارة الشعب، علامة سيارات ألمانية شهيرة. تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية.
وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز.وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم"بوغاتي"

اقرأ أيضا: 

خطة أتمتة الشركة التايوانية الصانعة لأجهزة آيفون تهدد مليون عامل بالبطالة  

أتمتة عمل شركات التعدين تهدد بانتشار واسع للبطالة مستقبلا..

انخفاض معدل البطالة في ألمانيا لأدنى مستوى له منذ إعادة توحيد البلاد